هل سترتفع اسعار الهواتف الذكية مرة اخري

samehramzi3006 أغسطس 2018آخر تحديث :
اسعار الهواتف الذكية
هل ستزيد اسعار الهواتف الذكية

في الحقيقة كنا في الماضي ندفع 300$ لشراء اقوي هاتف موجود في السوق وبعد مدة كنا ندفع 500$ لشراء الهاتف نفسه ولك الان اصبحت اسعار الهواتف القوية تبدء من 1000$ ففي الحقيقة اصبحت اسعار الهواتف تزيد يوما تلو الاخر

حيث مؤخرا اطلقت ابل ايفون بأسعار تبدء من 1000$ فيعتبر ذلك السعر مناسب جدا لأجهزة ايفون فمن المعروف ان ايفون هي افضل كثيرا من الهواتف العادية لا نها تتميز بمساحة اكبر وادائها افضل وتعمل بنظام الماكنتوش التي تطوره الشركة باستمرار ويعتبر من افضل النظم التي تعمل علي الاجهزة الحديثة.

حيث تزايد طلب المستهلكين عندما اطلقت اول هواتفها الايفون التي تعمل بنظام الماكنتوش ابل وعند اعلانها عن هاتف سعره 1000$ ونوعه ايفون تزايد الطلب عليه كما ستطلق سامسونج هاتف نوت9 في حدود 960$ وهو جالكسي x وهو الهاتف القابل للطي التي تطوره شركة سامسونج وسينزل في الاسواق في عام 2019 وسيتم الاعلان عنه في حدث كبير في مؤتمر يحضره المهتمين بالهواتف الجديدة وخصوصا المتابعين لا حدث هواتف سامسونج والتي يجري تطويرها الان .

والسؤال لماذا ارتفعت اسعار الهواتف الذكية؟

في الحقيقة شركة ابل وسامسونج هما اللذان يتحكمون في اسعار الهواتف الذكية لانهم اكبر شركتين تعملان في هذا المجال ومن الممكن ان تزيد اسعار الهواتف الذكية فالشركات العملاقة عندما تنتج هاتف وتبيعه ببضعة دولارات لا تحقق مكسب فلذلك تلجأ الي رفع سعر الهواتف التي تنتجها حتي تحقق ارباح.

وعن الهواتف الأخرى الصينية سيتم رفع اسعارها هي الأخرى بهدف تحقيق ارباح

وشركة سامسونج بعد ان حصلت علي شعبية كبيرة تريد الاستفادة من الكعكة في السوق لذلك فان الكثير من الشركات الأخرى  التي تعمل في هذا المجال مثل ال جي وسوني وهوا ووي وشركات اخري.

وعن ايفون اكس تعتبره شركة ابل انه مستقبل الهواتف الذكية الا اننا لا نري الا ان الشاشة منحنية الي الطرف الثاني من الشاشة وميزة مسح الوجه عن طريق الكاميرا فكل وقت عند تحديث الهواتف لا نجد الا تحسين في الكاميرا والشاشة ويكتفي بذلك.

فأجهزه سطح المكتب والسيارات والشاشات كانت تتم تطويرها بشكل مستمر ولكن الهواتف اصبح تطويرها شيء صعب ولذلك فان الهواتف التي يتم اطلاقها في الفترة الماضية كان التطور فيها بسيط .

ولكن توجد هناك افكار جديدة في الهواتف الذكية الجديدة فمنها القابل للطي ومنها الذي يحتوي علي شاشة ضد الكسر وتوجد ايضا شاشات هواتف ثلاثية الابعاد

اصبحت الهواتف الذكية تقوم بالتحكم في كل شيء.

وانه بحب قانون الطلب زيادة الطلب تعني زيادة السعر , فأول شيء عندما تستيقظ تجد اول شيء تقوم به هو فتح هاتفك والنظر الي الرسائل الجديدة فتعتبر الهواتف الذكية من اهم الاختراعات التي نفعت البشرية بشكل كبير .

وعن اسعار الهواتف الكية فهي في نمو باستمرار ولكن يبدو ان المر يعد في النهاية

فانخفضت اسعار بعض الهواتف وذلك الانخفاض سيستمر الي السنوات المقبلة فشركات الهواتف تريد ان تكبر شبعتيها حتي تسيطر علي السوق وتنافس الشركات المنافسة لها ومع السنوات المقبلة سيصبح الهاتف شيء يعتمد عليه في حياتنا ومن اهم الاشياء في الحياة فهو يقيدنا للدخول علي شبكات التواصل الاجتماعي ومتابعة الاخبار والبرامج الكثيرة الموجودة علي متجر جوجل بلاي.

وتعد تقنية الواقع الافتراضي او الواقع المعزز هو من افضل الاختراعات التي تورطها بعض الشركات مثل سامسونج واضافت اليها الكثير من الواقعية وكأنك في عالم اخر تري فيلما او تلعب لعبة وكأنك داخلها. وتستطيع رؤية كل شيء ثلاثي الابعاد.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة