‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

هل توسع “موبيل” انشطتها في مصر؟!!

نظمت شركة “أكسون موبيل” لقاءا بالعاصمة المصرية بمناسبة مرور 115 عاما على تواجدها في مصر تحت عنوان “115 عاما من الشراكة الناجحة في تنمية مصر”.

وأكد برايان ميلتون رئيس شركة موبيل العالمية رغبته بزيادة توسع انشطة شركته بمصر خاصة بعد التغيرات الايجابية التي شهدها قطاع البترول خلال الاربع سنوات الماضية وتنفيذ مشروعات تنمية حقول الغاز والبترول ومشروعات البنية الأساسية والتكرير.

وأشار أن تواجد موبيل على مدار 115 عاماً في مصر ساهم بإيجابية في مجال تكنولوجيا المنتجات البترولية وامتلاكها شبكة واسعة الانتشار من محطات الوقود البالغ عددها 350 محطة ومستودعات التخزين في مختلف أنحاء مصر يدعمها اسطول سيارات نقل للمنتجات البترولية مجهز بأحدث التكنولوجيات للمساهمة في تغطية جانب من احتياجات السوق المحلى من الوقود وزيوت السيارات.

وأشاد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بمصر بالدور المهم لشركة اكسون موبيل في نشاط تسويق وتوزيع المنتجات البترولية على مدار فترة عملها في مصر ودعم مبادرة الوزارة لطرح بنزين 95 ذو العلامة التجارية لأول مرة بالسوق المصرية ومساهمتها في برنامج تطوير الكوادر البشرية بقطاع البترول.

وأوضح  أنه جارى العمل على تنفيذ المشروع القومى لتحويل مصر لمركز اقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول ليسهم في توفير امدادات الطاقة وتحقيق الجدوى الاقتصادية من البنية الأساسية التي تمتلكها مصر بما يعود بالنفع على الاقتصاد المصرى.

وأضاف ان مصر شهدت تطورا في مجال الطاقة حيث تم تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعى بعد دخول 4 مشروعات غازية عملاقة على الإنتاج وهى ظهر وأتول ونورس وغرب دلتا النيل وخفض مستحقات الشركاء الأجانب إلى الثلث مقارنة بعام 2012.

وإصدار قانون تنظيم سوق الغاز والذى يسمح للقطاع الخاص بالدخول والمنافسة في كافة أنشطة صناعة الغاز في مصر فضلاً عن توقيع اتفاق حكومي مشترك بين مصر وقبرص لإنشاء خط أنابيب بحرى من حقل أفروديت القبرصى إلى مصانع اسالة الغاز المصرية.

وتنفيذ عدد من المشروعات في مجال التكرير والبتروكيماويات والبنية الأساسية وجارى تنفيذ عدد آخر من هذه المشروعات ، هذا فضلاً عن البدء في تنفيذ مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول لمواجهة تحديات المستقبل.

حضر اللقاء برايان ميلتون رئيس شركة موبيل العالمية، وهشام العمروسي رئيس اكسون موبيل مصر، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصرية، والدكتور محمد العصار وزير الانتاج الحربي، والدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وعدد من السفراء ورؤساء شركات البترول المصرية والاجنبية.

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا

‫شاهد أيضًا‬

بعد تحذيرات الرزاز مجلس النواب الأردني يقر مشروع قانون ضريبة الدخل

    اشرف السعدني بحضور رئيس الوزراء، عمر الرزاز، وهيئة وزارته ، أقر مجلس النواب …