هشام عشماوي 2 يسقط كيف استقبل مصريون الخبر؟

تريندمميزة
23 أبريل 2020آخر تحديث : الخميس 23 أبريل 2020 - 9:59 مساءً
هشام عشماوي 2 يسقط كيف استقبل مصريون الخبر؟

هشام عشماوي 2 هكذا أطلق عدد كبير من المصريين على المعتقل الجديد الذي أسرته قوات خليفة حفتر في ليبيا، وذلك بعد أن تم اعتقاله أسوة بالإرهابي الذي أعدم في مصر بسبب إدانته في عدة جرائم إرهابية كثيرة نفذها في مصر قبل أن يرحل إلى ليبيا لكنها اعتقل هناك وتم تسليمه إلى مصر.

ويعتبر هشام عشماوي 2 هو مساعد عشماوي الأول الذي تم إعدامه قبل أسابيع بسبب قيامه بعمليات إرهابية عدة، حيث أنه يدعى محمد محمد السيد وكان يعمل تحت إمرة عشماوي ضمن الجماعة الإرهابية التي كانوا يشاركون بها في مصر قبل أن يفروا إلى ليبيا للقتال ضد الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا المعروفة باسم حكومة الوفاق الوطني في طرابلس وأيضا ضد قوات شرق ليبيا التي يقودها الجنرال المتقاعد خليفة حفتر.

وأعلن المتحدث باسم قوات حفتر أحمد المسماري، أنه تم القبض على مساعد عشماوي ويدعى محمد محمد السيد وذلك وفقا لما نقلت مواقع إخبارية ليبية، حيث تم القبض على الإرهابي وهو يقاتل في صفوف أحد المليشيات زاعمة أن ذك تم في منطقة غربي العاصمة طرابلس التي تهاجمها قوات حفتر وتريد السيطرة عليه من يد الحكومة المعترف بها دوليا منذ أكثر من عام دون تقدم يذكر سوى على بعض الجبهات فيما تستطيع القوات الحكومية من استعادة السيطرة عليها مجددا.

وقال المسماري أنه تم نقل الإرهابي المعتقل إلى بنغازي بواسطة إدارة الاستخبارات التابعة للقوات، وذلك في وقت لم يتسن التحقق من المعلومات التي تؤكد موقع اعتقاله المذكور، الذي قال أنه كان ضمن صفوف الجماعات المسلحة التي تقاتل ضد قوات حفتر والتي فرت من بنغازي ودرنة في وقت سابق.

وكانت القوات قد ألقت القبض على عشماوي في عام 2019 وتم تسليمه إلى مصر حيث تمت محاكمته واعدامه لتورطه في عدة جرائم إرهابية في مصر، وأبرزها اتهامه في التدبير لحادث الواحات الشهير الذي قتل فيه عدد من الضباط والجنود المصريين. وذلك في وقت تحدث فيه عن اعتقال إرهابي آخر من تنظيم داعش الإرهابي في إسبانيا من أصول مصرية مطلوب لدى الأجهزة الأمنية المصرية والارهابي يدعى عبدالمجيد عبدالباري والتحقيقات الأولية تشير إلى أنه وصل إلى إسبانيا من خلال عبور البحر شمالي إفريقيا.

تعليقات المصريين على اعتقال هشام عشماوي 2

كتب أحد المعلقين: “تم القبض منذ قليل علي الارهابي محمد السيد في ليبيا مساعد هشام عشماوي ويعرف باسم محمد السنبختي وكان قد شارك في العمليات الإرهابية بتفجير كنائس في مصر”.

بينما علق آخر: “تحيا مصر وكل يوم جديد في هزيمة الإرهاب”. بينما التعليق الآخر كان: “الإرهابي المصري محمد محمد السيد (أبو خالد) مساعد هشام عشماوي في قبضة الإستخبارات الليبيه في بنغازي.. خش في الصف جنب إخواتك”.

واحتفى الكثيرون بهذا الخبر على الرغم من أنه لم ينتشر على نطاق واسع ولم يتحول إلى الأكثر بحثا إلا بعد ساعات من الخبر، والجدير بالذكر ان معلقون ذكروا في بداية الشهر الجاري انه تم مقتل مساعد عشماوي في بني غازي.

موضوعات تهمك:

بالفيديو جرائم عشماوي التي قادته إلى حبل المشنقة

اعدام هشام عشماوي

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة