هزة أرضية في محافظة القنفذة السعودية والسلطات: لا ذعر

2020-04-23T10:23:19+02:00
العرب
23 أبريل 2020آخر تحديث : الخميس 23 أبريل 2020 - 10:23 صباحًا
هزة أرضية في محافظة القنفذة السعودية والسلطات: لا ذعر

أعلنت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية باكر صباح اليوم الخميس، عن وقوع هزة أرضية في محافظة القنفذة السعودية وذلك على عمق يبلغ 9 كيلو متر.

جاء ذلك بيان رسمي للهيئة نقلته مواقع محلية وصحف سعودية والوكالة الرسمية.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي السعودية، في الساعات الأولى للصباح، ان هزة أرضية في محافظة القنفذة ضربت البلاد في وقت متأخر مساء الأربعاء.

وذكر المتحدث باسم الهيئة طارق أبا الخيل، أن محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلزال سجلت هزة أرضية مساء الأربعاء شرقي المحافظة والتي بلغت قوتها 2.7 درجة على مقياس ريختر، مشيرا إلى أن عمق الزلزال بلغ 9 كيلو مترا، وفقا لما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

وأكد المتحدث السعودي ان تلك ليست المرة الأولى حيث يحدث نشاط زلزالي متكرر وذلك على فترات متباعدة.

كما دعا أبو الحيل المواطنين إلى عدم بث الذعر حيث أنه تلك الزلازل صغيرة القوة ولا يمكن أن يتعدى تأثيرها سوى الاحساس اليسير لدى المواطنين فلا داعي للقلق.

وكان آخر هزة أرضية شهدتها المملكة العربية السعودية وفقا لتقارير يوم الاثنين الموافق 17 فبراير/ شباط العام الجاري، والذي وقع في منطقة شمال غربي المدينة المنورة.

وأوضحت المساحة الجيولوجية في ذلك الوقت، عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة تويتر، حيث أن الهزة الأرضية بلغت قوتها 2.18 درجة على مقياس ريختر وذلك على عمق 5.4 كيلو مترا في الساعة الحادية عشر مساءا.

موضوعات تهمك:

السعودية وروسيا تعلقان على انهيار اسعار النفط

صلاة التراويح في رمضان وقرار جديد بشأنها

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة