نيكولاس خاري يعاقب بسبب المنشطات

2020-04-21T13:01:18+02:00
غير مصنف
21 أبريل 2020آخر تحديث : الثلاثاء 21 أبريل 2020 - 1:01 مساءً
نيكولاس خاري يعاقب بسبب المنشطات

أصدر الاتحاد الدولي للتنس قرارا بوقف لاعب التنس التشيلي الشهير نيكولاس خاري لمدة 11 شهر وذلك بسبب مخالفته قواعد المنشطات.

وفي حيثيات القرار وفقا لرويترز حذر الاتحاد الدولي للتنس اللاعبين من تناول المكملات الغذائية التي مصدرها أمريكا الجنوبية.

وكان اللابع قد تم إيقافه في يناير الماضي بعد إجراء اختبار المنشطات له وتم الكشف عن مادتين محظورتين رياضيا وذلك خلال نهائيات كأس ديفيز في مدريد أواخر العام الماضي.

وبعد التحقيقات قرر الاتحاد الدولي للتنفس تقبل تفسير اللاعب نيكولاس خاري البالغ من العمر 24 عاما بشأن ظهور مادتي ليجاندرول وستانوزولول المدرجتين ضمن قائمة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

وقال خاري في تفسيره للأمر أنه تناول فيتامينات متعددة مصنوعة في البرازيل بناءا على نصيحة طبيبه لأنها لا تحوي على أي مواد محظورة رياضيا.

وعلى الرغم من تبرأة الاتحاد للاعب من ارتكاب خطأ جسيم إلا أنه قرر فرض العقوبة عليه بأثر رجعي من تاريخ حدوث المخالفة في 16 ديسمبر/ كانون الأول عام 2019.

كما يخسر اللاعب أي جوائز مالية أو نقاط في التصنيف حصل عليها في كأس ديفيز والبطولات اللاحقة خلال مدة الـ 11 شهرا.

وسيمكن للاعب استئناف اللعب في 15 نوفمبر المقبل، والذي كان قد احتل سابقا المركز 38 عالميا، وحاليا وصل إلى الترتيب 89.

وأعلن خاري تقبله لعقوبة الإيقاف التي فرضها الاتحاد الدولي للتنس مؤكدا انه مرتاح الضمير هو وفريقه بعد نجاحه في الحصول على تبرأة الاتحاد حيث ثبت أن المادتين في العينة كانتا ضمن مكملات غذائية مصنوعة في البرازيل.

وقال الاتحاد أنه لا يجب تناول أي مكملات غذائية مصدرها أمريكا الجنوبية، مؤكدا أنه من الواضح أن تناول تلك المكملات تحمل درجة عالية من المخاطر بالنسبة للرياضيين والرياضيات الخاضعين لقواعد مكافحة المنشطات.

موضوعات تهمك:

إلغاء بطولة ويلمبدون للتنس بسبب كورونا

بطلة التنس سيرينا ويليامز توجه رسالة إلى أنجيلا ماركل

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة