نقابة المهن التمثيلية تسقط عضوية عمرو واكد و خالد أبو النجا

2019-03-27T16:47:25+02:00
فنون
27 مارس 2019آخر تحديث : الأربعاء 27 مارس 2019 - 4:47 مساءً
نقابة المهن التمثيلية تسقط عضوية عمرو واكد و خالد أبو النجا

نقابة المهن التمثيلية تسقط عضوية عمرو واكد و خالد أبو النجا

نقابة المهن التمثيلية برئاسة نقيب الممثلين، الدكتور أشرف زكي، اصدرت قرار باسقاط عضوية كلا من الفنانين خالد أبو النجا وعمرو واكد، وذلك بعد قيام الفنانين عمرو واكد وخالد أبو النجا، بالمشاركة فى جلسات استماع فى الكونجرس الأمريكي، والتحريض على اساءة الدولة المصرية .

وكان طارق محمود احد المحامين، قد تقدم ببلاغ الى النائب العام، المستشار نبيل صادق، وقام مقدم البلاغ باتهام الممثل عمرو واكد بالتحريض على الدولة المصرية والإساءة إليها، وذلك عبر تصريحاته التي يطلقها من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ويقوم بنشر عبر حسابه أخبارًا كاذبة عن مصر ومؤسساتها.

واصدرت النقابة بيان لها جاء فيه: “تعتبر نقاية المهن التمثيلة ما حدث من العضوين عمرو واكد وخالد أبو النجا خيانة عظمى للوطن وللشعب المصري إذ توجها دون توكيل من الإرادة الشعبية لقوى خارجية واستقويا بهذه القوى على الإرادة الشعبية واستبقا قراراته السيادة في اتجاه مساند لأجندة المتآمرين على أمن واستقرار مصر، لذا تعلن نقابة المهن التمثيلية إلغاء عضويتهما من النقابة، كما تعلن النقابة تبرئها مما فعلاه مؤكدة أنها لن تقبل وجود أي عضو خائن لوطنه بين أعضائها وانهم انجرفوا وراء اصحاب المصالح والأجندات المعادية لمصر وشعبها ومستقبل شبابها الذي يدفع ضريبة باهظة لتحقيق الأمن والتنمية والسلام.. تحيا مصر والله الموفق من قبل ومن بعد”.

3 25  - الساعة الخامسة والعشرون

كما طالب مقدم البلاغ في ختام بلاغه بفتح تحقيقات عاجلة وفورية في وقائع البلاغ المقدم، وإصدار أمر ضبط وإحضار لعمرو واكد، ووضعه على قوائم ترقب الوصول للقبض عليه فور وصوله الأراضي المصرية، وإخطار الإنتربول الدولي لإدراج اسمه على قائمة النشرة الحمراء للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية، وإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة.

موضوعات تهمك

مصر.. محامي يطالب النيابة بالقبض على عمرو واكد 

معاناة عمرو واكد

 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة