ندوة بالعراق عن توحد الأفكاربين الأديان

ندوة بالعراق عن توحد الأفكاربين الأديان

اقامت وزارة الثقافة العراقية ندوة مهمة بـتجمع ” شارع المتنبى الثقافى ” تحت عنوان . المشتركات الفكرية بين الأديان . وهو عنوان كتاب للكاتب العراقية د. هدى على كاكه وقد اقيمت الندوة بالمركز الثقافى البغدادى فى منطقة ” المتنبى ” وحضرها مجموعة من المفكرين والكتاب والأدباء  برعاية وزارة الثقافة وبحضور ممثلها . الاستاذ . فوزى الاتروشى وكيل الوزارة .

وأكد مقدم الندوة الاعلامى . عامر عبود . على التسامح وتناغم الاديان والتعددية والعيش بسلام بين الشعوب بمختلف عقائدها ودياناتها المختلفة على اعتبار ان الوطن يشمل ويحتوى الجميع ودعا للوصول الى خطاب يوحد الوطن .

كما اكدت الكاتبة مؤلفة الكتاب ان الفكرة الأساسية التى يهدف لها الكتاب هو الانفتاح الفكرى على الاخر ومع الاخر والابتعاد عن الافكار الكفرية الهدامة وعدم الانسياق لها وتديق الخناق عليها

فيجب ان يكون التواصل الانسانى بيننا الداعى للسلام والانسانية والمحبة هو طريقنا للتوحد حول الاوطان وبناء حضارة جديدة واعية تستمد الخطى من الحضارات الرائدة التى بنت لنا مجدا عريقا بين الحضارت المختلفه .

ودعت الكاتبة الكتاب والأدباء ورجالات الفكر والأعلام لتبنى قضية نشر الوعى الهادف الداعى للوحدة والسلام والامن والخير والاستقرار .

كرم وكيل وزارة الثقافة . الاتروشى . الكاتبة . هدى على فى نهاية الندوة بمنحها شهادة تقدير من تجمع شارع المتنبى الثقافى تقديراً لدورها الفكرى الرائد .

اقرأ/ى أيضا :معرض جدة اختتم دورتة الناجحة وسجل رقماً جديداً فى رصيدة

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل