اندلاع حرائق هائلة في إسرائيل 

اندلاع حرائق هائلة في إسرائيل

اندلعت، اليوم الخميس، سلسلة حرائق هائلة، في مناطق مختلفة في إسرائيل بسبب موجة الحر الشديدة التي تصرب المنطقة وتستمر حتى يوم غد الجمعة.

وأجلت السلطات الإسرائيلية، عشرات العائلات من منازلها بسبب الحرائق.

ووصلت درجة الحرارة إلى أعلى مستوياتها، حيث سجلت 38 درجة في العاصمة تل أبيب، و40 درجة في شما حيفا، بينما سجلت 43 درجة في عسقلان، بحسب صحيفة “هآرتس” العبرية.

وقال مصدر اسرائيلي، ان السلطات أجلت 30 عائلة على الأقل من منازلهم، وتم إغلاق عدد من الطرق بسبب الحرائق التي بذل الإطفائيون جهدا كبيرا للسيطرة عليها.

واستعانة السلطات بالطائرات لإلقاء الماء من الأعلى، للسيطرة على الخرائق وإخماد النيران التي أدت إلى إغلاق جسر على مقربة من القدس، وتصاعدت ألسنة اللهب والدخان بشكل كثيف في المنطقة.

وقال خبراء الأرصاد إن الموجة الحارة ستنخفض بشكل ملحوظ ابتداء من يوم السبت، فيما رجحت هيئة الأرصاد الإسرائيلية أن تنخفض الحرارة بما يتراوح بين 10 و13 درجة.

إقرأ أيضا: 60 قتيلا في حرائق الغابات في جنوب السودان

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.