23 يوليو، 2018

نتنياهو يواجه الاتهامات في قضية فساد

أكدت صحيفة “معاريف” العبرية عند بدء جلسة تحقيق جديدة قد تجرى اليوم الاثنين مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القضية المسماة “الملف 4000″ ، لكن لم تحدد الصحيفة موعدا لهذه الجلسة.

 

وأشارت الصحيفة العبرية نقلا عن مصدر قوله ” سيتحدد بعد جلسة التحقيق هذه اتجاه تعامل الشرطة مع هذه القضية بالتنسيق مع المستشار القانون للحكومة افيخاي مندلبليت”.

 

وألمحت الصحيفة إلى هذه القضية والتي تتعلق بتسهيلات منحها نتانياهو وتقديمه إعفاءات ضريبية تقدر بأكثر من ربع مليار دولار بـ (276 مليون دولار أميركي تقريبا) لصالح شركة الاتصالات الإسرائيلية “بيزك” مقابل قيام موقع “واللا” الإخباري العبري المملوك لصاحب شركة بيزك شاؤول ألوفيتش بتغطية أخبار نتنياهو وأسرته بشكل إيجابي.

 

وأعتبر المصدر أن رئيس الوزراء ربما يوجه إليه ارتكابه ثلاث مخالفات جنائية تتعلق بتلقي الرشوة وخيانة الأمانة والخداع.

 

يُشار إلى أن الشرطة الإسرائيلية قدمت توصياتها إلى النيابة العامة بمحاكمة نتنياهو في قضيتين: “الملف 1000” ويشتبه فيه نتنياهو بالحصول على منافع ثمينة بما فيها سيجار وشمبانيا فاخرة ومجوهرات من رجل الأعمال الملياردير أرنون ميلتشين مقابل تسهيل صفقات تجارية له والتوسط لحصوله على تأشيرة مدتها عشر سنوات لدخول الولايات المتحدة.

 

كما اعتبرت الشرطة نتنياهو غير مشتبه به في القضية المسماة “الملف 3000” وتتعلق بفساد في صفقة شراء إسرائيل غواصات وقوارب حربية من ألمانيا.

المقالات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن آراء الموقع ولكنها تعبر عن آراء أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *