نتنياهو يطالب المجتمع الدولي بمساعدة الإيرانيين

طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، المجتمع الدولي بمساعدة الشعب الإيراني، من استبداد النظام هناك وتحسينا لظروفهم المعيشته، حسب قوله.

وقام “نتنياهو” ببث تسجيلا مصورا باللغة الإنجليزية، على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” روى فيه قصة طفلة وهمية اسمها فاطمة، متطرقا إلى الصعوبات الاجتماعية التي تواجهها في بلادها.

ولفت نتنياهو إلى أن “فاطمة” تعاني من قذارة المياه وتلوث الجو وانقطاع الكهرباء، ومعاناتها مع تصرفات الشرطة التي تجبرها على ارتداء الحجاب، كما تواجه مشاكل متعلقة بالمستوى المرتفع لتجارة المخدرات في البلاد، ولا تستطيع زيارة مقهى بسبب احتجاجات المعارضة.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية، إن “فاطمة” لا تستطيع إبداء قلقها مما يجري في البلاد في مواقع التواصل الاجتماعي بسبب فرض الحكومة حظرا على “تويتر” و”فيسبوك”، موضحا، أن الطفلة تعلم من الصحف الرسمية أن السلطات تصرف المليارات على الحرب في سوريا واليمن وتطوير الأسلحة النووية.

وقال نتنياهو فقي نهاية الفيديو، إن “فاطمة” شخصية وهمية، لكن قصتها هي قصة ملايين الإيرانيين، مضيفا: “ساعدوا الإيرانيين على رفع أصواتهم ضد النظام الذي يقمعهم ويمنعهم من الحياة الكريمة والمزدهرة والمحترمة”.

وتشهد العلاقات الاسرائيلية الإيرانية توترا كبيرا خلال الفترة الأخيرة، قد تصل إلى الحرب.

اكتب تعليقك