نتنياهو يشكر السيسي لمساهمته في انقاذ المستوطنات الاسرائيلية من الحريق

نتياهو يشكر صديقه السيسي

نتنياهو يشكر السيسي لمساهمته في انقاذ المستوطنات الاسرائيلية من الحريق

وجه رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، الشكر الى الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي، لمشاركة مصر في إطفاء الحرائق التى نشبت فى المستوطنات الاسرائيلية، وارساله مروحيتين مصريتين للمشاركة في إطفاء الحرائق التي نشبت في إنحاء البلاد وحاصرت عددا من المستوطنات وتسببت بحرق العشرات من سكنات المستوطنيين .

كان نتنياهو، قد اكد في تصريحات صدرت عنه من خلال تواجده في غرفة قيادة عمليات الإطفاء بالقرب من مدينة اللد، أن السلطة الوطنية الفلسطينية أيضا أرسلت سيارتي إطفاء للمساعدة في إخماد الحرائق لكنه لم يتقدم بالشكر لأي جهة فلسطينية بهذا الخصوص بعكس شكره للسيسي.

كانت شهدت اسرائيل عدة حرائق حيث اشتعلت النيران في 45 مبنى، مما اضطر نحو ثلاثة آلاف شخص إلى مغادرة منازلهم، وذلك بسبب وصول درجة الحرارة إلى 50 درجة مئوية، وقامت مصر بالمشاركة فى اطفاء الحرائق بارسال مروحتين.

وجاء تصريح نتنياهو: “أشكر صديقي الرئيس المصري السيسي على قيامه بإرسال مروحيتين للمشاركة في عمليات إخماد الحرائق التي نشبت في أنحاء متفرقة من إسرائيل”.

حيث أتت النيران على مساحات واسعة من الأحراش وتسببت بإخلاء منازل في عدة مستوطنات وفي المدينة الاستيطانية موديعين ولإغلاق شوارع مركزية وبسبب الأجواء الصيفية الساخنة جدا تخشى سلطات الاحتلال من تمدد النار واشتعالها في مناطق أخرى.

فقد ارسلتعدة دول طائرات للمساعدة في انقاذ حكومة الاحتلال من الفشل في معالجة الازمة، وهي إيطاليا، كرواتيا، قبرص اليونان ومصر، وهي دول قد شاركت في إطفاء حرائق سابقا أبرزها في منطقة الكرمل وحيفا قبل عدة أعوام وكادت أن تسقط الحكومة الإسرائيلية بسببها لاتهامها بالفشل في معالجة قضية الحرائق والإهمال في عدم بناء جهاز إطفاء ناجع. وقتها وجه عدد من الوزراء الإسرائيليين تهما لجهات فلسطينية على طرفي الخط الأخضر بإشعال الحرائق للمساس بإسرائيل قادها وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان.

ترامب وبوتين: تكريس إسرائيل شرطيّاً للمشرق

عرب فلسطين يصرون على عدم الاعتراف بشرعية الكيان الصهيونى

إسرائيل أكبر مصدر للمرتزقة على المستوى العالمى

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل