آخر التطورات الميدانية في عملية “نبع السلام”

2019-10-13T12:35:46+02:00
العربمميزة
13 أكتوبر 2019آخر تحديث : الأحد 13 أكتوبر 2019 - 12:35 مساءً
آخر التطورات الميدانية في عملية “نبع السلام”

آخر التطورات الميدانية في عملية نبع السلام

تتطور الأوضاع على الأرض بشكل متسارع في منطقة شرق الفرات حيث تشن تركيا عمليتها العسكرية نبع السلام ضد مليشيات قسد التي يسيطر عليها تنظيم بي كا كا المعادي للدولة التركية.

وقالت مصادر محلية سورية أن اشتباكات على عدة محاور مستمرة بين القوات التركية والقوات الموالية لها وبين مليشيات قسد.

وأكدت المصادر أن “الجيش الوطني السوري” سيطر على مدينة رأس العين والمنطقة الصناعية والصوامع من يد المليشيات خلال ساعات الليلة الماضية، كما سيطرت القوات التركية على 15 قرية جديدة بمساعدة قوات “الجيش الوطني”.

ووصل “الجيش الوطني” أيضا إلى الطريق الدولي الواصل بين مدينتي منبج والقامشلي، بينما قطعت القوات التركية الطريق بين مدينتي سلوك وتل أبيض قرب الحدود السورية، قبل أن تسيطر القوات على المدينة التابعة لمدينة تل أبيض في محافظة الرقة شرقي نهر الفرات.

كما أشارت إلى أن اشتباكات عنيفة تدور بين الجيش التركي وبي كا كا على أطراف مدينة جرابلس شمالي حلب، بينما استهدف التنظيم الإرهابي مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي بقصف مدفعي.

وأكملت المصادر بأن قسد استهدفت أيضا بعدد من القذائف مدينة اقجه قلعة التركية، قبل أن تتدخل هيئة الدفاع المدنية التركية للسيطرة على الأوضاع في منطقة القصف.

فيما تواصل قوات قسد نصب الأفخاخ المدنية للقوات التركية باستخدام المدنيين كدروع بشرية في عدد من المناطق.

وتشير مصادر إلى أن القوات التركية تتعطل أحيانا في عمليتها العسكرية لتجنب استهداف المدنيين الذين وضعوا من قبل قسد كدروع بشرية، إلا أن وتيرة التقدم التركي حتى الآن سريعة.

موضوعات تهمك:

قسد تحرق آبار نفط في الحسكة

قسد تستخدم المدنيين السوريين في المعارك

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة