ناشطة فنلندية تحتج على إنزال شخص من الطائرة

أبدت ناشطة فنلندية اليوم الأربعاء اعتراضها على ترحيل شخص كان على متن طائرة متجهة من العاصمة الفنلندية هلسنكي إلى العاصمة الألمانية برلين في الوقت الذي تخلى عن دعمها باقي الركاب .

 

وألمحت الناشطة الفنلندية إلى أنها ترفض كافة أشكال التدخلات في الحرية الشخصية للأفراد مبدية اعتراضها وتضامنها الكامل ضد ترحيل الراكب

 

وذكر التلفزيون الرسمي لفنلندا اليوم الأربعاء، أن العضو في حزب الخضر الفنلندي، الناشطة أينو بينانين، تدخلت أمس لمنع ترحيل شخص كان على متن الطائرة المذكورة.

 

وبثت الناشطة الفنلندية مقطع فيديو على موقع “فيسبوك” من داخل الطائرة، قالت فيه إن السلطات تبعد طالبي اللجوء قسرا، داعية إلى التدخل لوقف قرار الترحيل.

 

وأكدت أنها لم تخطط مسبقا للاحتجاج، وعلمت بقرار الترحيل عن طريق المصادفة، مشيرة إلى أنها لا تعلم إلى أين يتم ترحيل الشخص المذكور.

 

وقالت المتحدثة باسم الخطوط الجوية الفنلندية ماري كانيرفا، إن الشرطة أنزلت الناشطة من الطائرة عقب الاحتجاج، ثم غادرت الطائرة المطار بعد تأخر 10 دقائق وعلى متنها طالب اللجوء.

 

وأشار التلفزيون الفنلندي إلى أن حادثة بينانين تشبه إلى حد كبير حادثة منع الطالبة السويدية إيلين إرسون، ترحيل لاجئ أفغاني من السويد الأسبوع الماضي ، ملمحاً إلى فشل الاعتراض من جانب الناشطة لعدم دعم ركاب الطائرة.

أقرأ/ي أيضا

ضغط الدم المرتفع عند الشباب… الأسباب والأعراض وما هي طرق العلاج

اكتب تعليقك