نادي ليون يرفض إلغاء الدوري الفرنسي

الكرة العالمية
10 مايو 2020آخر تحديث : الأحد 10 مايو 2020 - 6:41 مساءً
نادي ليون يرفض إلغاء الدوري الفرنسي

دعا نادي ليون الفرنسي السلطات في البلاد، من أجل إعادة النظر في قرار إلغاء الدوري هذا الموسم ومنح باريس سان جيرمان اللقب.

جاء ذلك بعد نحو شهر من إعلان رابطة المحترفين في الدوري الفرنسي إلغاء المسابقة موسمو 2019/2020، ومنح لقب الدوري لباريس سان جيرمان حيث أنه كان متصدر جدول البطولة حتى تعليق النشاط.

جاء ذلك بسبب أزمة فيروس كورونا المنتشر، والمخاوف من العدوى في ظل استمرار حصده الأرواح وانتشاره بين أكثر من 4 ملايين شخص في أكثر من 210 دولة حول العالم، فرنسا واحدة من أكثر المتضريين فيها.

وطالب نادي ليون السلطات الفرنسية إلى إعادة النظر في قرار إلغاء الدوري بالتزامن مع قرارات تخفيف إجراءات الحجر الصحي على فرنسا ودول أوروبية أخرى.

ورفض الفريق الفرنسي هذا القرار بعدما تأكدت لديه عدم مشاركته في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل حيث احتل في جدول ترتيب الدوري الملغي المركز السابع برصيد 40 نقطة، بينما أصدر بيانا اليوم الأحد فيه رسالة إلى السلطات تدعوها للتراجع عن قرار إلغاء الدوري.

وأوضح البيان أن الأمر لا يتعلق بالنادي فقط بل بمستقبل الكرة الفرنسية، حيث انه لا يزال وقت حتى الخامس والعشرين من مايو المقبل لإعادة النظر في القرار وتجنب الخسائر الهائلة للبطولة.

وأكد البيان على مطالبته بإعادة النظر في قرار إلغاء الدوري مؤكدا ان ذلك لا يرتبط بالمصلحة الذاتية للفريق ولكن يهدف لإنقاذ كرة القدم الفرنسية من الخسائر التي قد تصل إلى مليار يورو.

موضوعات تهمك:

واتفورد يرفض مقترح عودة الدوري الانجليزي 

ميلان يرد على إصابة لاعبين جدد في صفوفه بكورونا 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة