موعد أول أيام عيد الفطر في سوريا 

موعد أول أيام عيد الفطر في سوريا

أعلن القاضي الشرعي الأول في العاصمة السورية دمشق، أن يوم الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك وأن يوم الأربعاء هو أول أيام شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.

كما أعلنت دار الإفتاء المصرية أيضا عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال، وأن غذا الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان والأربعاء هو أول أيام عيد الفطر.

وفي السعودية، أعلن الديوان الملكي عن قرار المحكمة العليا بثبوت رؤية هلال شهر شوال، مساء الاثنين، وأن يوم غد الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر.

وأعلنت كلا من الإمارات والكويت والبحرين والعراق وقطر، أن غدا الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك، فيما أعلنت كل من الأردن وفلسطين ومصر وسوريا، أن الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان، والأربعاء هو أول أيام عيد الفطر.

يذكر أن مالي هي أول دولة إسلامية احتفلت بعيد الفطر، اليوم الإثنين، بعد تم ثبوت رؤية هلال شهر شوال مساء الأحد في عدة مناطق من البلاد.

مواضيع تهمك: 

السعودية تعلن غدا الثلاثاء أول أيام عيد الفطر المبارك

مواعيد صلاة عيد الفطر في مصر والدول العربية لعام 2019

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل