9 أغسطس، 2018

موسكو تتوعد واشنطن بإجراءات انتقامية ردا على العقوبات

أعلنت موسكو

أعلنت موسكو، اليوم الخميس، أنها ستتخذ عدة إجراءات ضد واشنطن وصفتها بـ”الانتقامية”، وقالت إن هذه الخطوة تأتي ردا على العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة على روسيا، على خلفية الهجوم على الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال في بريطانيا.

وقالت ماريا زاخاروفا الناطقة باسم الوزارة، في مؤتمر صحفي، إن “الجانب الروسي سيبدأ بإعداد إجراءات انتقامية ردا على هذا التحرك الجديد غير الودي من قبل واشنطن”، وفق ما أوردت “فرانس برس”.

واتهمت زاخاروفا، السلطات الأمريكية بأنها اختارت “عمدا طريق المواجهة” مع روسيا.

وكانت واشنطن أعلنت، الأربعاء، أنها ستفرض حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا بدءا من 22 أغسطس الجاري، بعد أن “توصلت إلى استنتاج أن موسكو استخدمت سلاحا كيميائيا أو بيولوجيا، منتهكة القانون الدولي، في هجوم استهدف سكريبال وابنته في مارس الماضي.

ومن جانبه أدان “الكرملين” هذه العقوبات، وقال إن العقوبات الجديدة غير مشروعة بموجب القانون الدولي، وأن النظام المالي الروسي مستقر.

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا

‫شاهد أيضًا‬

ترامب يدعو للتروي في اتهام بن سلمان في قتل خاشقجي

ترامب يدعو للتروي في اتهام بن سلمان في قتل خاشقجي أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم …