مهرجان المسرح العربى بالقاهرة وإفتتاح عالمى

مهرجان المسرح العربى بالقاهرة وإفتتاح عالمى

توقعنا افتتاحاً عالمياً رفيع المستوى للدروة رقم 11 من مهرجان المسرح العربى التى انطلقت فعالياتة بالقاهر من مسرح دار الاوبرا المصريةأمس وحضرة 400 مسرحيا من مختلف الدول العربية بالاضافى الى 250 مسرحيا مصريا وقد كان .

فيما جاء حفل الأفتتاح عالمياً وليس عربياً فقط من حيث التنظيم وجمال المكان والحضور والبرامج الواعية والفقرات العالية التى تم تقديمها على خشبة المسرح.

وزيرة الثقافة :

يذكر أن وزيرة الثقافة المصرية د. إيناس عبد الدايم قدمت فى كلمتها الشكر والترحيب الكبيرين بضيوف مصر من المسرحيين العرب  الكبار وأضافت بكلمتها الكثير والكثير الى قاموس الكرم والابتهاج بقدوم قمم الفن منهاجا جديدا يتمرس علية الجيل الجديد .

حضور القاسمى :

الشيخ محمد القاسمى حاكم الشارقة كان حاضرا بالجلسة الافتتاحية وقدم من خلال كلمتة الشكر لمصر ولكل الضيوف الكرام .

وبعد الفقرات الغنائية والكلمات الترحيبية تم تكريم مجموعة من المع الفنانين والفنانات المصرين والعرب الذين تخصصوا فى الأداء المسرحى المتميز .والقى كلمة المسرحيين  المسرحي الجزائري الكبير سيد احمد

المكرمون :

أشرف عبد الغفور ، امال بكير ، جلال الشرقاوى ، رشوان توفيق ، سميحة أيوب ، سمير احمد ، سمير العصفورى ، سمير غانم ، سميرة عبد العزيز ، سناء شافع ، سهير المرشدي ، عبد الرحمن ابو زهرة ، عزت العلايلي ، فهمى الخولى ، كمال عيد ، لينين الرملى وتسلمتها عنه الكاتبة فاطمة المعدول ، محمود الحدينى ، محمود ياسين وتسلمتها عنه زوجته شهيرة ، نبيل الحلفاوي ، نبيل منير ، نجاة على ، نعيمة عجمي ، هدى وصفى ، يحيى الفخراني ويسرى الجندي

الأخراج الراقى لحفل الأفتتاح :

وكان حفل الافتتاح الذي اخرجه الفنان خالد جلال قد بدأ بفيلم تسجيلي تضمن لقطات سريعة من المشاهد المسرحية الخالدة لكبار نجوم الدراما الذين تجمل مسرح الاوبرا الكبير بصورهم بعده قدمت الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور علاء عبد السلام اوبريت الوطن الاكبر اداء نجوم الاوبرا للموسيقى العربية اميرة احمد ، غادة ادم ، نهى حافظ ، ايات فاروق ، نهاد فتحي واحمد عفت .

اللجنة العليا للمهرجان :

وقد تكونت اللجنة العليا للمهرجان من  الفنان خالد جلال المنسق العام ، الدكتور سامح مهران عضو مجلس امناء الهيئة العربية للمسرح ، الدكتور مجدى صابر رئيس دار الاوبرا ،الفنان اسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح ، المخرج الكبير عصام السيد ، الدكتور يوسف عيدابى مستشار الهيئة العربية للمسرح وحشد من النقاد والفنانين والاعلاميين المصريين والعرب .

اليوم العالمى للمسرح :

جدير بالذكر ان المهرجان سيستمر حتى يوم 16 يناير 2019 الجارى ويقدم عروضا مسرحية بمختلف محافظات مصر القريبة من القاهرة . لما لهذة الدورة من تميز ومكانة وايضا يتوافق افتتاحة مع اليوم العالمى للمسرح الذى اضاف للمناسبة كينونة خاصة تميزة عن سائر المهرجانات السابقة .

 

اقرأ/ى أيضا :

ملكة جمال الجزائر خديجة بنحمو يتهمونها بالقبح

محكمة مصرية تنقذ راقصة من الإعدام

د. منير فوزى المتوج بحب الكثيرين

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل