من هي رئيسة كرواتيا تعرف على بعض المعلومات عنها

آثارت رئيسة جمهورية كرواتيا الإنتباه أثناء تواجدها فى المدرجات بزي منتخب بلادها الوطني، لتشجعيه ومؤازته فى مباراة ربع النهائي التى جمعته بالمنتخب الروسي فى بطولة كاس العالم لعام 2018 والمقامة حاليا بروسيا ، الأمر الذي حمس لاعبي المنتخب كثيراً وجعلهم يبذلون أقصي ما في وسعهم لتحقيق الفوز فى المباراة، فمن هي رئيسة كرواتيا؟ وكيف وصلت إلى هذا المنصب.

من هي رئيسة كرواتيا

هي كوليندا غربار كيتاروفيتش، الجميلة التى تبلغ من العمر 50 عام ، ولدت فى إحدى قرى كرواتيا فى أبريل من عام 1968، انتقلت للعيش بالولايات المتحدة الأمريكية حيث قضت طفولتها هناك، ودرست العلوم الإنسانية والإجتماعية فى جامعة زغرب، وتخرجت عام 1992 ، ثم نالت بكالريوس الأداب باللغتين الإنجليزيو والإسبانية، وحصلت على الماجستير فى العلاقات الدولية عام 2000، ونالت منحة للدراسة فى جامعة جورج واشنطن، ثم نالت زمالة كلية كينيدي فى الإدارة الحكومية فى هارفارد.

مناصب تولتها

شغلت “كيتاروفيتش” الكثير من المناصب بفضل كفائتها منها:

  • الأمين العام المساعد لحلف شمال الأطلسي
  • وزيرة الخارجية فى كرواتيا
  • سفير كرواتيا فى واشنطن
  • رئيسة جمهورية كرواتيا

لغات تجيدها

تجيد “كيتاروفيتش” 7 لغات وهى:

  1. الكرواتية
  2. الإنجليزية
  3. الأسبانية
  4. البرتغالية
  5.  الألمانية
  6. الفرنسية
  7. الإيطالية

حياتها الخاصة

تزوجت ” كيتاروفيتش” فى عام 1996 من ياكوف كيتاروفيتش ومازال زواجهما مستمر حتى الآن ولديها طفلان هما كاتارينا ووكا.

 

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل