16 أغسطس، 2018

“هيومان رايتس ” تطالب حكومة المالديف باستعادة الديمقراطية

هيومان رايتس

طالبت منظمة “هيومان رايتس ووتش” الدولية، اليوم الخميس، حكومة المالديف بضرورة استعادة الحريات والديمقراطية مع ضرورة إجراء انتخابات رئاسية نزيهة الشهر القادم.

 

ودعت منظمة “هيومان رايتس ووتش” الحقوقية الدولية حكومة المالديف إلى استعادة الحريات السياسية والحكم الديمقراطي، بما يضمن إجراء انتخابات رئاسية نزيهة، في 23 سبتمبر المقبل.

 

وقالت المنظمة، مقرها نيويورك، في تقرير، إن الحكومة “ترهب المعارضة السياسية ووسائل الإعلام، ما يهدد فرص إجراء انتخابات رئاسية نزيهة”.

 

وأضافت أن الحكومة تتدخل في عمل القضاء ولجنة الانتخابات، حسب وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية.

 

ودعا مدير شؤون آسيا في المنظمة، براد آدامز، الحكومة المالديفية إلى اتخاذ خطوات فورية لاستعادة الحريات السياسية.

 

وقال آدامز: “توجد حاجة إلى خطوات فورية لاستعادة الحريات السياسية والحكم الديمقراطي لضمان إجراء انتخابات حرة ونزيهة، في (23) سبتمبر المقبل”.

 

ويخوض الرئيس الحالي، عبد الله يمين، انتخابات لا تشهد أي وجود للمعارضة، فجميع معارضيه إما في السجن أو المنفى، حسب تقارير إعلامية ، ويطمح “يمين” للفوز بولاية ثانية مدتها خمس سنوات.

 

فيما يسعى أحد معارضيه في المنفى، وهو الرئيس السابق، محمد نشيد (2008: 2015)، إلى الترشح في الانتخابات الرئاسية.

 

غيّر أن حكما قضائيا بالسجن 13 عاما قد يكون بمثابة عقبة قانونية أمام ترشح “نشيد” للسباق الرئاسي.

 

وأُدين “نشيد” بهذه العقوبة بموجب قوانين مكافحة الإرهاب؛ لأنه أمر، حين كان رئيسا، بإلقاء القبض على كبير قضاة المحكمة الجنائية، فضلا عن تهم أخرى، بينها: بالإدلاء بتصريحات كاذبة وعصيان أوامر المحكمة.

أقرا/ي أيضا

الولايات المتحدة وحقوق الإنسان

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا

‫شاهد أيضًا‬

ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في كاليفورنيا

ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في كاليفورنيا ارتفعت حصيلة ضحايا، حرائق الغابات في ولاية …