منظمة سكاي لاين تكشف اسباب اعتقال السعودية للفلسطينيين

بن سلمان واعتقال الفلسطينيين

منظمة سكاي لاين تكشف اسباب اعتقال السعودية للفلسطينيين

  كشف السكرتير العام لمنظمة سكاي لاين الحقوقية، السبب الحقيقى وراء قيام السلطات السعودية، باعتقال الفلسطينيين المقيمين فى المملكة العربية السعودية، ومن اجل الحصول على المعلومات.

حبث واجهت المنظمة صعوبات كثيرة اثناء قيامها بالكشف عن اسباب اعتقال الفلسطينيين، وتبين ان اهم سبب للاعتقال هو الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة عام 2014.

وبجمع المعلومات عن العدد الدقيق للمعتقلين ، تبين ان اكثر من 40 فلسطينيا، تم اعتقالهم منذ نحو عام، وتم الاعتقال خلال الفترة الماضية بشكل كبير لفلسطينيين مقيمين في المملكة، بالاضافة إلى اغلاق عدد من المؤسسات التي يمتلكونها واحتجاز رؤوس الاموال الخاصة بهم.

ويرجع سبب ذلك لكتابة تغريدات قديمة مناهضة للحرب الاسرائيلية على قطاع غزة . كما اكد السكرتير العام لمنظمة سكاي لاين، ان هذه الاعتقالات تعتبر انتهاك لحرية التعبير، وخرق للقانون، كما انها خرق لاتفاقية جنيف لحقوق الانسان.

ودعا جميع الدول العربية والسلطة الفلسطينية، الى ممارسة الضغط على المملكة السعودية لاطلاق سراح المعتقلينالفلسطينيين، و ان يتم عرضهم على القضاءبأسرع وقت، والسماح لعائلاتهم بزيارتهم. واضاف ان سبب التأخير فى الاعلان عن الاشخاص المعتقلين ، هو خوف اهالى المعتقلين من الحديث او التصريح لاى منظمة حقوقية يما يحدث، ولذلك قام وفد من المنظمة بالتحرى فى المملكة السعودية للحصول على المعلومات.