مليونية 6 إبريل في السودان .. حشد غير مسبوق

العربمميزة
4 أبريل 2019آخر تحديث : الخميس 4 أبريل 2019 - 1:44 مساءً
مليونية 6 إبريل في السودان .. حشد غير مسبوق

مليونية 6 إبريل في السودان .. حشد غير مسبوق

يستمر الحشد الشعبي السوداني من أجل مليونية 6 إبريل المرتقبة، والتي تحل يوم السبت المقبل، بحسب بيانات لأحزاب المعارضة.

ومنذ الإعلان عن اليوم الثوري، ويطلق النشطاء الدعوات لشرارة ثورية من المنتظر أن تكون الأقوى منذ بدء الاحتجاجات الشعبية في السودان، كما تستمر دعوات النزول من قبل الأحزاب والنقابات المهنية المستقلة.

وكان حزب الأمة السوداني المعارض، قد أعلن أمس تحذيرات للقوى الثورية من المحاولات التي تريد إعادة انتاج النظام في السودان، كما حذرهم من الانجرار خلف أي تحركات عسكرية لشن انقلاب.

وتحمل المليونية المقبلة اسم “السودان الوطن الموحد” لاقى دعوات قوية من قبل تجمع المهنيين السودانيين، والأحزاب المعارضة.

مليونية 6 إبريل غير مسبوقة

ويرى مراقبون أن المليونية المرتقبة تتمع بحشد غير مسبوق من ناحية الزخم الثوري داخل وخارج السودان، خاصة وبعد إعلان الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة استقالته من منصبه.

ويسعى السودانيون للحصول على السيناريو ذاته في بلادهم، فيما تضاعفت التعليقات حول المليونية خاصة عقب اعلان اسقاط بوتفليقة في الجزائر.

ويقول محللون أن السودانيين أضحوا في حالة معنوية مرتفعة بعد نجاح احتجاجات الجزائريين المتزامنة مع احتجاجاتهم، فيما يتوقع أن يكون اليوم هو الأصعب على النظام السوداني.

استعدادات نظامية والخطة “ب”

نقلت تقارير صحفية، صباح اليوم الخميس، عن مصادر أمنية تأكيدها على أن قوات الأمن تستعد للاحتجاجات برفعة درجة التأهب لـ100 بالمائة.

وجاءت النسبة الكاملة للتأهب بعد فترة من خفض تلك الاستعدادات إلى نحو النصف، فيما نقلت التقارير عن مصدر في الحزب الحاكم، أن المعارضة إذا ما حشدت نسبة كبيرة من أعداد المتظاهرين المستهدف فستدفع رئيس النظام عمر البشير، للجوء للخطة “ب”.

ولم يذكر المصدر الحزبي تفاصيل تلك الخطة التي قد يستخدمها البشير.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة