ملياردير يتعهد بالمساهمة باعادة بناء كاتدرائية نوتردام

ملياردير يتعهد بالمساهمة باعادة بناء كاتدرائية نوتردام

تعهد الملياردير الفرنسي “فرانسوا هنري بينو” بتقديم مئة مليون يورو، مساهمة لاعادة بناء الكاتدرائية، بعد الحريق الضخم الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام، في باريس مساء يوم الاثنين .

واشار بينو، رئيس مجلس ادارة مجموعة كيرينغ التي تملك العديد من العلامات التجارية الفاخرة مثل “كوتشي” و”ايف سان لوران” الى ان مبلغ المئة مليون يورو، سيخصص لتمويل “جهود اعادة بناء نوتردام بالكامل” وستدفعه شركة ارتيميس الاستثمارية التي تملكها عائلته.

الجدير بالذكر ان حريق هائل اندلع فى كاتدرائية نوتردام بالعاصمة الفرنسية، والحريق اندلع فوق سطح الكاتدرائية، وتقع الكاتدرائية في قلب باريس، ويمتد تاريخها حتى منتصف القرن الثاني عشر الميلادي، وهى من أشهر المعالم السياحية في باريس، استغرق إنشاء الكاتدرائية نحو 200 عام، وهي ذات أبعاد هائلة حيث يبلغ طولها 127 مترا، وعرضها 40 مترا، ويصل ارتفاعها إلى نحو 33 مترا.

موضوعات تهمك

اندلاع حريق فى كاتدرائية نوتردام التاريخية 

بالفيديو.. لحظة انهيار برج كاتدرائية نوتردام التاريخية

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.