مكرمة رمضان تصدر أخيرا وقيمتها ملياري ريال

العرب
11 مايو 2020آخر تحديث : الإثنين 11 مايو 2020 - 4:17 صباحًا
مكرمة رمضان تصدر أخيرا وقيمتها ملياري ريال

قرر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز صرف مكرمة رمضان (إعانة مالية) للمواطنين السعوديين بمناسبة مرور الشهر الكريم، مع تأثيرات أزمة فيروس كورونا وإجراءات الإغلاق على معيشة المواطنين الاقتصادية.

جاء ذلك وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، اليوم الاثنين.

وقالت الوكالة أن الملك سلمان بن عبدالعزيز أمر بصرف مكرمة رمضان هذا العام بمناسبة الشهر الكريم وقيمتها ما يقارب ملياري ريال سعودي.

وأضافت الوكالة ان المنحة المقدة تقدم لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي في المملكة والتي تبلغ قيمتها 1.850 مليار ريال سعودي.

وسيتم توزيع تلك المبالغ على المواطنين والعائلين بواقع ألف ريال سعودي للعائل و500 ريال للتابع، بينما تكون المعونة تلك من غير حساب أموال الزكاة.

وأوضحت الوكالة أن تلك المكرمة الكريمة على حد تعبيرها، تأتي حرصا من العاهل السعودي على تقديم كل ما يخدم توفير حياة كريمة للمواطنين.

وينتظر السعوديون بفارغ الصبر إصدار القرار الرسمي بنزول تلك المبالغ إلى المصارف من أجل الاستعانة بها على الأوضاع المعيشية الصعبة وسط أزمة فيروس كورونا وقرارات الإغلاق العامة التي تؤثر على معايش المواطنين.

وكان سعوديون يتعجلون تلك المبالغ المالية، في وقت كتبت تعليقات تقول: “يارب عجل في المقطوعة والمكرمة لـ أهل الضمان هم اكثر احتياج ويحتاجون الان مقاضي رمضان وقبل اغلاق المراكز”، بينما كتب آخر: “متى تجيب خبر تم ايداع مكرمة رمضان اللهم فرج”، وكان ذلك أبرز التعليقات توضيحا لما يعانيه قطاعات من السعوديين.

وتزداد احتياجات السعوديين خلال شهر رمضان المبارك مع زيادة الانفاق بالإضافة إلى قرب دخول عيد الفطر المبارك.

ويمكنكم معرفة باقي التفاصيل وكيفية الاستلام من هنا

موضوعات تهمك:

مواطن يقتل جاره بسبب “هاكر” في السعودية

إجراءات مؤلمة في السعودية بسبب أزمة فيروس كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة