نون - جمال - 10 يناير، 2019

مقشر طبيعي للوجه: أفضل 8 مقشرات طبيعية للوجه

مقشر طبيعي للوجه

مقشر طبيعي للوجه واحدة من أفضل الخطوات الأولى في السعي للحصول على بشرة ناعمة هي التقشير، إلى جانب وجود نظام غذائي صحي وكثير من الماء كل يوم ونوم جيد في الليل ، كلها أشياء على بساطتها إلا أنها الأفضل لبشرتك، ولكن قبل أن تهرعي لشراء أول مقشر تشاهديه ، دعي خبراء التجميل يعطونك بعض النصائح المفيدة، في موضوعنا اليوم ، سنجيبك على أسئلة مثل: لماذا التقشير مهم؟ كم مرة يجب ان تقشري بشرتك؟هل يجب علي استخدام مقشر طبي أم مقشر طبيعي؟

بعد أن نجيب على هذه الأسئلة ، سنقوم بإدراج أفضل ثمانية مقشر طبيعي لجميع أنواع البشرة، يمكنك استخدامه في معركتك ضد الشيخوخة والتجاعيد، كما سنعرض لك أفضل طريقة للحصول على بشرة ناعمة في أسرع وقت ممكن، لذا دعينا نبدأ العمل!

اقرأ ايضاً <<<<<<<<<<< إزالة الشعر: أفضل طرق ازالة الشعر للحصول على بشرة ناعمة

مقشر طبيعي للوجه

لماذا يعد التقشير أمر مهم؟ التقشير مهم للبشرة السليمة والشابة لأن جسمك ينتج خلايا جلدية جديدة، خلايا الجلد القديمة عادة ما تموت على مدى بضعة أيام أو أسبوع، في بعض الأحيان ، على الرغم من ذلك ، يتم ترك كمية صغيرة من الخلايا خلفها، يمكن أن تسد المسام النقية وتجعل بشرتك تبدو أكبر سناً منها في الواقع.

استخدام مقشر طبيعي كجزء من روتينك للعناية بالبشرة يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة القديمة، وتسريع عملية تجديد الخلايا، هذا يجعل من السهل على الجلد الصحي الجديد أن ينمو، على الرغم من كل هذه الفوائد، فمن السهل جدًا أن يسبب التقشير مزيدًا من الضرر لبشرتك أكثر من اللازم. هذا يقودنا إلى السؤال التالي.

كم مرة يجب علي أن أقشر بشرتي دون أن تصاب بمكروه؟

كما هو موضح أعلاه ، فإن التقشير يزيل الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة ويكشف الجلد الحساس تحته. يمكن أن يكون ذلك رائعا بالنسبة لمظهرك ، ولكن يمكن أن يجعل بشرتك أكثر عرضة للتلف من العوامل البيئية مثل التلوث وأشعة الشمس فوق البنفسجية.

لهذا السبب نوصي بتقشير الوجه والرقبة والصدر مرة واحدة فقط في الأسبوع، إن جعل هذا الجزء من روتينك للعناية بالبشرة لمرة واحدة كل خمسة إلى سبعة أيام يمنح وقتاً للبشرة الجديدة لبناء بعض خطوط الدفاع ضد العوامل البيئية التي تعمل على خدش الجلد وإحداث تلف فيه.

ولكن في بعض الأحيان ، يمكن حتى التقشير اليومي أو مرة واحدة في الأسبوع أن يضرك أكثر مما ينفعك، إذا كنتِ تستخدمين مقشر سيء، ولكن ما الذي يجعل مادة مقشر أفضل من الأخرى؟ سنجيب على هذا السؤال في السطور التالية.

هل من الأفضل استخدام مقشر طبيعي أم مقشر طبي؟

غالبًا ما يحتوي المقشرات الموجودة في السوبر ماركت والصيدليات على مكونات كاوية – مثل الكحول – التي يمكنها تجفيف البشرة واصابتها بضرر بالغ، لذا حتى في حال اضطرارك لشراء مقشر من الصيدلية أو السوبر ماركت اختاري أفضل الأنواع، وقومي بتجربته خلف الأذن أولاً، وبعد ذلك جربيه على بشرتك.

أما إذا كنتِ تريدين حقاً استخدام مقشر طبيعي للوجه ، فإن أفضل مكان للبحث عنه هو في مطبخك ! إذا كنت تعتقدين أن الأمر مزحة، فأنتِ مخطئة، إليك أفضل ثمانية مقشر طبيعي للوجه

أفضل 8 مقشرات طبيعية للوجه

جربي مقشرات الوجه الطبيعية بالكامل للحصول على بشرة أكثر نعومة مع تجاعيد أقل.

الشوفان

الشوفان ، أو دقيق الشوفان ، هي واحدة من أقوى المقشرات المتاحة، ولهذا السبب ، فهو رائع لأولئك الذين يعانون من حساسية الجلد، بالإضافة إلى صلاحيتها كمقشر للوجه ، يحتوي دقيق الشوفان أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات وترطيب ، مناسب لجميع أنواع البشرة.

  • للحصول على قدر أكبر من الترطيب ، اخلطي ملعقتين أو ثلاث ملاعق من الشوفان المطحون ناعم مع ملعقة واحدة من العسل وملعقة من الحليب الطازج وليس البودرة و المعلب.
  • افركي الخليط بلطف على وجهك وعنقك باستخدام حركات دائرية ، واتركي المقشر لمدة 15 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

صودا الخبز- بيكربونات الصوديوم

العديد من منتجات التقشير غالية الثمن تحتوي على بيكربونات الصودا كعنصر رئيسي لها ، لذا تأكدي من أن صودا الخبز جيدة في التقشير،  صودا الخبز رقيقة جدا على البشرة المتهيجة، ولكن لا تزال تقوم بعمل ممتاز لإزالة خلايا الجلد الميتة، وهو سهل الاستخدام للغاية، يمكنك مزجها مع منظف البشرة المعتاد للحصول على التقشير الجيد، أو وضع ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من الماء وعمل عجينة شبه سائلة، ووزعيها برفق على وجهك.

ملح البحر او ملح الطعام

بينما يحتوي ملح البحر على مادة مقشرة خفيفة ، فإنه يحتوي أيضًا على معادن هامة يمكنها تجديد شباب الجلد المتعب ، وتعزيز الاحتفاظ بالرطوبة ، وتحفيز نمو الخلايا، ملح البحر يعمل بشكل أفضل كمقشر طبيعي بالكامل ، ولكن يمكنك استخدام ملح الطعام العادي إذا كنت في مأزق. امزجي ملعقة صغيرة من الملح مع ملعقتين من الزيت المفضل لديك (مثل زيت الزيتون أو جوز الهند) من أجل تنظيف تقشير بسيط ولكن فعال.

السكر الخشن

البديل اللطيف لملح البحر هو السكر، السكر هو أكثر نعومة ، لذلك لن يكون مقشر قوي كالملح، يحتوي السكر أيضًا على كميات صغيرة من حمض الجليكوليك ، مما يساعد على تكسير خلايا الجلد الميتة ومنع انسداد المسام وتقليل الخطوط الدقيقة.

امزجي ملعقة صغيرة من السكر (إما أبيض أو بني كلاهما يؤدي الغرض على ما يرام) مع ملعقتين من الزيت مثلما فعلت مع الملح أو العسل ، وسيكون لديك مقشر قوي وطبيعي

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على أحماض ألفا هيدروكسي الطبيعية ، التي تساعد على تفكيك خلايا الجلد الميتة بحيث يتم التخلص منها بشكل طبيعي بسهولة أكبر، ومثل جميع مقشرات القشرة الأخرى في هذه القائمة ، فإن استخدام خل التفاح لم يكن أسهل. انقعي كرة قطنية في خل التفاح وافركيها على وجهك وعنقك وصدرك بحركات دائرية بعد الغسيل كالمعتاد.

القهوة

القهوة ، مثل الملح والسكر ، هو مقشر عظيم ومعتدل. وهذا يعني أنه سيزيل الطبقة العليا من الجلد دون إتلاف الجلد تحتها.

القهوة ، كما تعرف ، تحتوي على الكافيين ، وهذا هو السبب في أن الكثير منا يشربه في الصباح للاستيقاظ. نفس الكافيين يمكن أن ينشط بشرتك ويقلل الانتفاخ عند استخدامه موضعياً.

أضيفى ملعقة صغيرة من القهوة الطازجة أو المستخدمة إلى ملعقة شاي واحدة من زيتك المفضل، يعد هذا المزيج من العناصر المغذية التي تشد البشرة وتقشير التجاعيد ، وهي جيدة  وفعالة مثل فنجان القهوة المفضل لديك في الصباح.

الأرز الأبيض المطحون

الأرز المطحون (مسحوق الأرز أو الدقيق) هو مقشر آخر لطيف وفعّال. إن ملمس الارز و نعومة الحبيبات الصغيرة هو ما يجعل هذا المنتج فعالا جدا.

الارز ايضا ماص للغاية ، لذلك يمكنه امتصاص الزيت الزائد (وخلايا الجلد الميتة معه) ، مما يساعد على الحفاظ على المسام نظيفة وواضحة. اخلطي ملعقتين من الارز المطحون مع ملعقة كبيرة من العسل للحصول على مقشر عظيم مضاد للعيوب و آمن لجميع أنواع البشرة.

 

اللوز المطحون

لقد سمعنا منذ فترة طويلة عن الفوائد الصحية لتناول اللوز. لكن تلك المكسرات نفسها ، عندما تكون مطحونة ناعم ، يمكن أن تعمل كمقشر لطيف يساعد على الحفاظ على صحة بشرتك أيضًا، قد يتعين عليك النزول خصيصاً لشراء هذا المنتج على الرغم من ذلك لأن معظم الأشخاص لا يحتفظون به على رفوفهم مثل الملح والسكر والقهوة.

لكن النتائج ستكون تستحق الجهد، ملعقة صغيرة من مسحوق اللوز وملعقة صغيرة من الماء معًا ، كل ما تحتاج إليه هو تقشير وجهك بلطف مرة واحدة في الأسبوع.

أيهما أفضل للبشرة ترطيب الوجه أم التقشير

إن تقشير خلايا الجلد الميتة لإعطاء وقت جديد للبشرة للتألق هو خطوة مهمة في الحرب ضد التجاعيد، ولكن هناك عملية أكثر أهمية يمكن أن تعني الفرق بين الجلد المجعد والبشرة الناعمة ، بغض النظر عن عدد مرات التقشير التي تقومين بها، إنه الترطيب.

غالبًا ما يُعتبر الترطيب ، أو الحفاظ على رطوبة بشرتك ، بمثابة البوابة الذهبية لعالم العناية بالبشرة، كلما زادت كمية الماء التي يمكنك الاحتفاظ بها في بشرتك ، كلما كان ذلك أفضل، ومن فوائد ترطيب البشرة:

  • يبطئ علامات الشيخوخة.
  • يقلل من الالتهاب.
  • يجعل الجلد نضرا .
  • يعزز نمو الكولاجين.
  • يحارب حب الشباب.
  • يوازن درجة الحموضة للبشرة.
  • يحمي البشرة.

تقوم الكريمات والبلسم بعمل جيد للحفاظ على الرطوبة في بشرتك ويجعلها متجددة دائما، قدمنا لكم  أفضل طرق عمل مقشر طبيعي للوجه ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم بما قدمناه، وإن كان لديكم أي استفسارات يمكنكم أن تتركوها لنا في التعليقات وسنجيب عليكم بإذن الله.

اكتب تعليقك

‎تابع جديدنا

‎إشترك في القائمة البريدية سيصلك كل جديد

‎كن متابعاً أولاً بأول، خطوة بسيطة وتكون ممن يطلعون على الخبر في بداية ظهورة، اشترك الآن في القائمة البريدية

‎لا تقلق ، نحن لا البريد المزعج

‫شاهد أيضًا‬

“لجين الهذلول” يذكرها الرئيس الفرنسى أمس وتحاكمها السعودية اليوم

“لجين الهذلول” يذكرها الرئيس الفرنسى أمس وتحاكمها السعودية اليومالعاصمة العالم…