مقتل مدنيين خلال تفجير بمدينة عفرين السورية

2020-02-10T18:27:58+02:00
العرب
10 فبراير 2020آخر تحديث : الإثنين 10 فبراير 2020 - 6:27 مساءً
مقتل مدنيين خلال تفجير بمدينة عفرين السورية

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الاثنين، مقتل مدنيين خلال تفجير بمدينة عفرين السورية، شمال غربي البلاد.

وقالت الوزارة التركية في بيان لها اليوم أنه جرى مقتل مدنيين خلال تفجير بمدينة عفرين السورية في وقت أعلنت عن وقوع إصابات.

وأوضحت الوزارة أنه جرى مقتل 8 من المدنيين وإصابة 7 آخرين في انفجار بمدينة عفرين بريف حلب الشمالي، مؤكدة أن الانفجار وقع بعد قيام وحدات بي كا كا بتفجير عبوة ناسفة في شاحنة محملة بمادة المازوت.

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت قبل أسبوع مقتل طالب وإصابة 7 آخرين وذلك في قصف لمليشيات قسد وحزب العمال الكردستاني على مدرستين ومسجد في مدينة عفرين السورية باستخدام صواريخ من النوع غراد شديدة التدمير.

يذكر ان تركيا بمساعدة الجيش الوطني السوري المعارض، سيطرت على مدينة عفرين السورية في مارس/ آذار عام 2018، وذلك بشكل كامل، وذلك ضمن عملية عسكرية أطلق عليها عملية غصن الزيتون، والتي استمرت لشهرين من أجل السيطرة على مركز محافظة عفرين وغيرها من مناطق عفرين، وطرد مسلحي بي كا كا المليشيا التي تصنفها تركيا باعتبارها مليشيا إرهابية، والتي تمثل تهديدا لتركيا قرب حدودها.

وعادة فيما بعد العملية العسكرية التركية وهزيمة المليشيات من قبل القوات التركية وحلفاءها، وتشن القوات التابعة للمليشيات الإرهابية قصف مستمر بالإضافة لزرع عبوات ناسفة في عدد من المناطق بعفرين ومناطق سيطرة تركيا.

موضوعات تهمك:

انفجار سيارة مفخخة في عفرين

تصاعد الاشتباكات بين القوات التركية والنظامية في سوريا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة