24 يوليو، 2018

مشروبات صحية تمنع ضربة الشمس

مع تزايد

حنان عسكر

 

مع تزايد احتمالات حدوث ضربات شمس قاتلة خلال هذا الصيف ، قدم خبير طبي إيراني مجموعة نصائح عدة لمنع الاصابة بضربة الشمس مشيرا إلى موسم الصيف وزيادة هذا الاحتمال.

وأشار نعمة الله مسعودي، أخصائي الطب الإيراني، إلى أن المشروبات المفيدة التي تحد من ضربة الشمس، “إن شراب السكنجبين له فوائد كثيرة وأحد أهم الخصائص هو أنه إذا شربته مع الثلج فأنه يخفض من حرارة المعدة.

واضاف، انه في حال مزج شراب السكنجبين مع بذور الكاسني مع ماء الورد فان شرابا مذهلا ومفيدا للغاية في الحد من ضربة الشمس.

 

اقرأ/ي ايضا: الحر يقتل 15 شخصا في اليابان

 

وتابع: ان استخدام الخاشكير وعصير الليمون الحامض مفيد للغاية في الحد من الاصابة بضربة الشمس ومن الافضل تناول الخاشكير بشكل منجمد او مزجها مع الثلج.

ونصح خبير الطب الإيراني: انه نظرا لحرارة وتلوث الهواء ، يوصى أيضا باستخدام عصير الليمون بفضل احتوائه على فيتامين C المضاد للالتهابات ، ومن الضروري استخدام حبة واحدة من الليمون مع الماء كل يومين.

ونصح بتناول البطيخ الاحمر، موضحا انها فاكهة صيفية وباردة ومهدئة وتحتوي على كمية كبيرة من العصيرة ومسكنة للالتهابات الداخلية حيث يتم تناولها لازالة العطش في ذروة الصيف، كما انها ذات طبيعة باردة وجيدة للغاية للاشخاص من ذوي المزاج الحار.

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

حقائق وخرافات حول مرض الزهايمر

سنتعرف في هذا المقال على بعض الخرافات الشائعة عن مرض الزهايمر وتصحيحها . حقائق وخرافات حول…