معلومات عن العادات والتقاليد الغريبة في الهند

أخبار
29 مارس 2020آخر تحديث : السبت 28 مارس 2020 - 8:20 مساءً
معلومات عن العادات والتقاليد الغريبة في الهند

معلومات عن العادات والتقاليد الغريبة في الهند، جمهورية الهند تقع في الجهة الجنوبية من قارة آسيا يحدها من جهة الشمال الصين وبوتان وأفغانستان ومن جهة الجنوب سيريلانكا ومن جهة الغرب باكستان يجاورها وبحر العرب ويحدها من جهة الشرق خليج البنغال، الهند مقسمة إلى 28 ولاية و7 مناطق اتحادية والعاصمة الرسمية للهند نيودلهي وأكبر مدن الهند هي مومباي وحيدر آباد ومدارس ويبلغ عدد سكان الهند مليار و263 مليون 344 ألف و631 نسمة وتعد مساحتها حوالي 3.165.596 وتعتبر من أكبر دول العالم ومن ثاني الدول الكبرى من حيث السكان، اللغة الهندية واللغة الإنجليزية هما اللغتان الرسميتان للبلاد بجانب 41 لغة أخرى ويوجد أعداد هائلة من الديانات بجانب وجود الديانة الهندوسية والإسلامية و البوذية والديانة المسيحية.

تعرف على التقاليد الهندية الغريبة في الهند

  • العادات والتقاليد ما هي إلا أفعال وأساليب وغيرها من السلوكيات المتوارثة عبر الأجيال وتلك العادات ترتبط بالمكان والزمان وكما أن التقاليد مرتبطة بكل ما يحدث بالماضي ومرت عليه فترات زمنية لكي قديما وهو كل ما ورث عن الآباء والأجداد وانتقل عبر الزمن من الماضي الى الحاضر يتم توريثها من جيل إلى جيل آخر.
  • تلك العادات تشمل الغريب منها والغير عادي كما هو الحال في بلاد الهند فهي تضم الكثير من العادات والتقاليد الغريبة وقد تم تسجيلها من خلال كاميرات الافلام والصحفيين، سوف نعرض في السطور القادمة مجموعة من التقاليد والعادات الغريبة في بلاد الهند.
  • توجد الكثير من الأطعمة الغريبة والعادات المختلفة المعتمد عليها في المطبخ وكما انه يمتازون باضافة الشطة علي الطعام والفلفل والكثير من التوابل علي الاطعمة والشراب.
  • تتميز كل دولة بتقاليد معينة بالزواج وطريقة اقامة الحفلات ومن عادات الهند الغريبة في الزواج أن مصاريف الزواج تعتبر بمثابة المهر وتجهيز المنزل الجديد وكما أن حفل الزفاف وترتيباته من واجبات والد العروس ولا يتحمل العريس تكاليف تلك الحفل.
  • القانون بالهند يلزم بعدم زواج شاب من الفئة الفقيرة بفتاة من الفئة العليا أو الغنية والعكس أذا كان الشاب غني ومن الطبقة العليا يمكن أن يتزوج بفتاة فقيرة ولا يمكن الخروج عن تلك القوانين الصارمة وكما أن العريس يأتي محمولا علي الحصان للعروس ويتم تزين الحصان خلال العرس
معلومات عن العادات والتقاليد الغريبة في الهند
معلومات عن العادات والتقاليد الغريبة في الهند

معتقدات وطقوس غريبة في الهند

  • في الهند تتعدد المعتقدات والطقوس والديانات التي يؤمن بها من يعيش في الهند ولهذا فهم يمتلكون عادات وطقوس غريبة عن باقي الدول وتشمل تلك المعتقدات بعد موت الانسان يتم حرق الجثمان من خلال وضع الجثث بين الأخشاب وإشعال النار في تلك الأخشاب وهذا بمثابة تكريم للإنسان بعد موته.
  • يتم وضع الأرملة مع زوجها بعد وفاته لإثبات ولاء المرأة لزوجها بعد الموت ومن الطقوس الغريبة أيضا وضع شعر رؤوس العديد من الأشخاص في المعابد كما يتم تصدير الشعر الى الخارج وتعرف الهند بأنها أكبر الدول المصدرة لشعر البشر.
  • هناك العديد من المعابد يتم الدخول اليها زحفا على الأرض بشكل دائري وليس مشيا على القدم في الاعتقاد الخاطئ بأن الزحف سيحميهم من الأمراض الجلدية.
  • يعتبر البقر رمزا للخصوبة في بلاد الهند كما أن البقر من الحيوانات المقدسة ويمشي في شوارع الهند دون الاعتراض من أحد.

نبذة عامة عن المهرجانات الغريبة في الهند

  1. تتعدد المهرجانات التي يجتمع الهنود بها للاحتفال بحدث ما أو مناسبة وتقوم تلك المهرجانات بتقديم التسلية لمن يحضر وهناك مهرجانات تتسبب في أذى بالهنود ويوجد الكثير من الطقوس الغريبة في طريقة الاحتفال فهي ترمز لشئ ما يتم تقديسه وتقديم التضحية والقرابين للآلهة.
  2. تشمل المهرجانات الهندية الغريبة مهرجان تهكم يقام هذا المهرجان سنويا في جنوب الهند ويقوم سكان الجنوب بربط أجساد الأشخاص بالأسلاك الحادة ويرفعون أجسادهم الي الأعلي وقامت الحكومة بحظر تلك المهرجانات وغيرها من منظمات حقوق الإنسان فهي تسبب أذى وموت العديد من الأشخاص ولكن تلك المنظمات غير قادرة على القضاء عليها بشكل نهائي.
  3. يحتفل سكان الجنوب أيضا بمهرجان الثيران الهائجة ويقام تلك الاحتفال بمواسم الحصاد وذلك بترك الثيران الهائجة بين مجموعات بشرية وقد تتسبب في موت عدد من المشاركين بهذا المهرجان وهو أيضا من المهرجانات المحظورة قانونيا إلا أنه منتشر بشكل كبير.
  4. احتفال الترانيم البوذي وهو من الاحتفالات التقليدية اليومية التي تقام في القرى والأديرة من خلال ما يقوم به الكهنة من ترديد التعاليم البوذية وتلقينها على هيئة مجموعات وتلك التقاليد والطقوس تم إضافتها  عام 2012 إلى القائمة الخاصة بـ اليونسكو للتراث الثقافي.
  5. يقام سنويا مهرجان المشي على النار في الفترة بين شهر أكتوبر وشهر نوفمبر ويقام من خلال تأدية الذكور للطقوس دليلا على الإيمان العميق وذلك عن طريق المشي على الفحم ويضعون على رؤوسهم وعاء به الماء والحليب.
  6. يعقد مهرجان عبادة الثعابين سنويا للتقرب من الثعابين من خلال تقديم الحليب والحلوى وغيرها من الزهور والهدف من ذلك طلب السعادة والطمأنينة من الثعابين وتم تصنيع تلك الثعابين من الخشب أو الفضة وغيرها من الأحجار وهناك بعض الثعابين قد تكون حقيقية.
  7. يتم إقامة مهرجانات لاستقبال الربيع ومن ضمنها مهرجان هولي وتشتهر بكثرة الألوان والضجيج بها فالجميع يرمي بودرة من الصبغة والقيام برش الماء بجانب قيام العديد من الأشخاص بالرقص في الشوارع وتلك المهرجان ما هو إلا تقليد هندوسي.
  8. يقام مهرجان كيرالا سنويا في موسم الحصاد من خلال قرع الطبول مع تقديم رقصات النمور ويقوم بتلك الحركات الذكور والقيام برسم وجه النمر علي بطونهم وتلك الرقصات تعود إلى معتقدات موروثة بما يقارب 200 سنة.

موضوعات تهمك:

تقرير عن كيفية الحفاظ على صحة الجلد وسلامته

كيفية التخلص من دهون الوجه

أسرع طريقة لسد الشهية

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة