معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر

التطبيقات
16 نوفمبر 2019آخر تحديث : الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 8:27 صباحًا
معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر

معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر. شبكة الواى فاى اصبحت امر ضروري في كل منزل. لذا فمع كل منزل نجد هناك راوتر لصاحب المنزل او يشترك مجموعة من الجيران فى نفس الراوتر لتوصيل الواى فاى. فمن الضرورى التعرف على عدد مستخدمين شبكة الواى فاى الخاصة بكم. والتأكد من عدم وجود اي اجهزة اخرى غريبة تستخدم نفس شبكة الواى فاى الخاص بكم أم لا؟. لذا فى هذا المقال سوف نتعرف على طرق معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر.

معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر
معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر

طرق معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر

هناك عدة طرق يمكن من خلالها معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر. ومن تلك الطرق:

1- عن طريق استخدام الراوتر:

من المفترض لمعرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر الدخول على الإعدادات الخاصة ب IP اونلاين، هذا حتى يتم الحصول على المعلومات الخاصة بالراوتر من خلال نسخة الفيرموير للراوتر وحالة الاتصال. والحصول ايضاً على اعدادات الحماية ومعرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر. ومن السهل الوصول الى هذه البيانات من خلال الدخول الى الاعدادات من خلال كتابة 192.168.1.1 فى شريط العنوان للمتصفح.

كما يمكن الدخول الى الاعدادات من خلال معرفة عنوان الراوتر الذى تملكه من خلال فتح موجه الأوامر وادخال امر ipconfig وبعد الضغط على enter سنجد العنوان جانب Default Gateway ثم بعد ذلك تبدأ خطوات الدخول.

يبدأ الراوتر بالسؤال عن اسم المستخدم وكلمة السر. وفى حالة عدم تغيير تلك البيانات سيتم تدوين البيانات الموجودة في كتيب التعليمات أو مدونة أسفل الراوتر. وبعد ادخال البيانات الخاصة باسم المستخدم وكلمة السر يظهر فى الاعدادات خانة تسمى حالة الأجهزة المتصلة أو Device Connection Status. ومن خلالها يتم اظهار الأجهزة المتصلة والبيانات الخاصة بها.

كما يمكن فصل الواى فاى عن تلك الأجهزة الغير مرغوب فيها والتى لا تشترك معك في الراوتر بل إنها تقوم بسرقة الواى فاى.

  • 2- من خلال استخدام الويندوز:

كما يمكن من خلال الويندوز ان تتمكن من معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر عن طريق أداة Wireless Network Watcher أو WNW هذه الاداة تعمل على فحص شبكة الواى فاى التى تتصل بها، كما تعمل على تقديم جدول مفصل بالمعلومات وبيانات الأجهزة المتصلة بالواى فاى معك من خلال عناوين IP والـ Mac ويمكن الحصول عليه من شركة Nitrosoft. كما انها تتميز بوجود تنبيه خاص فى حالة دخول اجهزة معينة الى الراوتر او الخروج منها.

معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر
معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر

3- من خلال استخدام الموبيل:

يمكن بكل سهولة معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر من خلال تحميل التطبيقات الخاصة بهذا الأمر. ومن أفضل تلك التطبيقات هو تطبيق Fing الذى يتميز بإمكانية تحميله على هواتف الاندرويد وهواتف الايفون.

وعند تحميل هذا التطبيق قم بفحص شبكة الواى فاى الخاصة بك من خلال Network discovery وعمل حصر للاجهزة المتصلة بالراوتر. ومع الفحص للشبكة يتم التعرف على الأجهزة المتصلة بالراوتر الخاص بك والاجهزة الدخيلة على الراوتر.

مواضيع تهمك:

سعر انترنت المحمول ..الصدارة عربية 

عملة فيسبوك .. أحدث العملات الرقمية المشفرة 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة