مضمون كلمة الملك سلمان للمواطنين

2020-03-26T08:17:49+02:00
تريند
21 مارس 2020آخر تحديث : الخميس 26 مارس 2020 - 8:17 صباحًا
مضمون كلمة الملك سلمان للمواطنين

مضمون كلمة الملك سلمان للمواطنين ,إدارة الدولة في وقت الأزمات فن لا يجيده إلا قادة حكماء صدقوا مع أنفسهم وشعوبهم.

في الأزمة الحالية خاطب عدد من قادة مجتمعات أوروبا التي ترفع شعارات الديموقراطية والحقوق والحريات خاطبوا شعوبهم فأحبطوهم وبثوا الرعب في قلوبهم ووصل الأمر ببعضهم أن ينذر شعبه بالموت وغياب الدولة عنهم في هذه الأزمة الجائحة!

وفي خطابه للسعوديين وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز  من أجل محاولة  طمأنتهم وشجع البذل والعطاء وقدر العاملين المخلصين في قطاعات الدولة، ووعد بالخير ووقوف الدولة مع مواطنيها والمقيمين فيها؛ فكان خطاباً مؤثراً في النفوس باعثاً للأمل حاثاً الجميع على التعاون ومواصلة الجهود وتطبيق ما يفرضه الوضع من إجراءات والتزامات.

الملك سلمان
الملك سلمان

من يحلل مضمون كلمة الملك سلمان  للمواطنين يلمح صوت الوالد في نبرته ومنطقه، يرى في ظهره صوت أبوي يدعي الرفق، إلا أنه في مضمونه يجد تضليلا للرأي العام ومزيد من التنويم لهم بالرفق في الخطاب بينما يد سلطته وسلطة ابنه تبطش بقطاعات أخرى من الشع، وهذا ليس بجديد على حكامنا وولاة أمرنا؛ فهم ينطلقون من مبدأ خذ مني كلاما رفيقا في ساعة واحدة من النهار وأسرقك وأنهبك وأدمر حياتك في الليل والنهار.

النموذج السياسي الذي أظهره الخطاب الملكي ستجده في كل أنحاء العالم في تلك الصحوة الديكتاتورية وقت الأزمات والصعوبات، ففي وقت بانت فيه ضعيفة ضعف الذئب الشائخ ستجدها اليوم محاولة الرفق الزائف وكأنها أصبحت حكيم القرية.

قد يهمك ايضا:

مستشفى الملك فيصل تتسبب في أزمة كورونا؟

بالفيديو الملك سلمان بن عبدالعزيز لا يزال حيا

محمد رمضان بالرياض  اشعل الغضب الجماهيرى على المملكة وايقظ الشياطين بارض الحرمين

10 خطوات تحميك من الإصابة بفيروس كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة