مصر: 10 مليارات دولار استثمارات جديدة في قطاع البترول

وزير البترول المصري، طارق الملا

مصر: 10 مليارات دولار استثمارات جديدة في قطاع البترول 

أعلن وزير البترول المصري، طارق الملا، اليوم السبت، عن استثمارات جديدة بقيمة 10 مليارات دولار، خلال العام المالي الحالي 2018-2019،  مخصصة من أجل البحث والاستكشاف عن البترول والغاز وتنمية الحقول المكتشفة في مصر.

وقال الملا، في بيان صحفي اليوم، إن هناك إقبالاً كبيرًا من الشركات العالمية الكبرى للاستثمار في مجالات الغاز والبترول بمصر، معتبرا أن ذلك يمثل “ثقة كبيرة من الشركاء الأجانب في مصر، وذلك بسبب الإصلاحات التي جرى تنفيذها”.

وأضاف، أن الحكومة تخطط لتحقيق نمو أكثر في حجم الاستثمارات البترولية خلال السنوات الأربع المقبلة، خاصة في ظل التوسع الجاري في توقيع اتفاقيات البحث وتنفيذ برامج تنمية الحقول والمشروعات الكبرى لإنتاج الغاز من المياه العميقة بالبحر المتوسط.

ولفت الملا، إلى أن زيادة الاستثمارات تمثل حجر الزاوية لتنمية موارد مصر من البترول والغاز والمساهمة في زيادة الإنتاج والاحتياطيات بمختلف المناطق البرية والبحرية، وكذلك من المناطق الاستكشافية البكر التي تحظى باحتمالات واعدة مثل البحر الأحمر وغرب البحر المتوسط.

وأكد أن مصر تعمل على تشجيع الشركاء الأجانب للاستثمار في مناطق المياه العميقة بالبحر المتوسط والمناطق الجديدة التي لم تستكشف بعد، في ظل تحديات العمل بتلك المناطق وعنصر المخاطرة أو كونها مناطق جديدة تتطلب تحفيز المستثمرين على العمل فيها.

وأكد، الملا، أن وزارته تعكف على الإعداد لطرح مزايدة عالمية للبحث عن البترول والغاز في منطقة البحر الأحمر لأول مرة نهاية العام الجاري، ووضع هذه المنطقة على الخريطة الاستثمارية لصناعة البترول.

وأضاف أن السنوات الأربع الأخيرة شهدت توقيع 63 اتفاقية بترولية جديدة تسهم نتائجها في زيادة احتياطي وإنتاج البلاد من البترول والغاز.

إقرأ أيضا: تعرف على مواصفات البرج المصري الذي يعلو «برج خليفة»

اكتب تعليقك