مصر.. وفاة المخرج أسامة فوزي عن عمر يناهز 58 عاما

مصر.. وفاة المخرج أسامة فوزي عن عمر يناهز 58 عاما 

توفي المخرج المصري أسامة فوزي، الثلاثاء، عن عمر يناهز 58 عامًا بعد صراع مع المرض.

المخرج المصري، درس في قسم الإخراج بالمعهد العالي للسينما وتخرج منه في عام 1984، وبدأ حياته العملية كمساعد مخرج واستمر مدة طويلة منذ عام 1978، وعمل مع عدد كبير من المخرجين، أبرزهم “حسين كمال، نيازي مصطفى وبركات وأشرف فهمي.

وبعد سنوات، انقطع “فوزي” فترة عن العمل، قبل أن يعود مرة أخرى للعمل مساعدًا للمخرج الكبير شريف عرفة، وأنتج له فيلم “الأقزام قادمون” ثم توقف مرة أخرى وعاد بعدها للعمل مع المخرج يسري نصر الله في فيلمه “مرسيدس”، ومع رضوان الكاشف في “ليه يا بنفسج”.

وبعد هذا المشوار الطويل في عمله كمساعد مخرج، بدأ الراحل، أول تجربة إخراجية له بفيلم “عفاريت الأسفلت” الذي أنتج في عام 1995، وهو من تأليف مصطفى ذكري.

جوائزه:

حصل المخرج الراحل، على جائزة التحكيم الخاصة في مهرجان لوكارنو، ثم “جنة الشياطين” العام 1999 الذي أنتجه الفنان محمود حميدة.

كما نال الجائزة الذهبية في دمشق بمشاركته في لوكارنو، ومهرجان خربكا في المغرب، وكرم أيضا في معهد العالم العربي في باريس، وشارك في ميلانو، وقدم بعدها فيلمين مع الكاتب هاني فوزي وهما “بحب السيما” وبـ”الألوان الطبيعية”.

إقرأ أيضا: وفاة كاميليا الابنة الصغرى للرئيس الراحل أنور السادات

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.