مصر توافق على مقترح اللجنة الثلاثية بشأن أزمة سد النهضة

سد النهضة

مصر توافق على مقترح اللجنة الثلاثية بشأن أزمة سد النهضة 

وافقت مصر على المقترح الذي توصلت إليها اللجنة الثلاثية للوصول إلى حلول مناسبة لدفع مسار الدراسات الفنية المتعلقة بسد “النهضة” الإثيوبي.

جاء ذلك في بيان لوزارة الري المصرية، الخميس، كشف تفاصيل الاجتماع التاسع عشر للجنة الفنية (تضم وزراء ري مصر وإثيوبيا والسودان)، الذي عقد في العاصمة الإثيوبية أديس آبابا يومي 5 و6 نوفمبر الجاري.

وأوضح البيان، أن “الاجتماع خُصص لمناقشة الأمور التعاقدية والمالية مع المكتب الاستشاري الفرنسي، المنوط به إجراء الدراسات الخاصة بتقييم تأثيرات سد النهضة على دولتي المصب (مصر والسودان)”.

وتناول الاجتماع “استعراض أهم المعوقات والمشاكل التي جابهت المكتب الاستشاري الفرنسي نتيجة فترات التوقف الناجمة عن عدم توافق الدول الثلاث حول بعض الأمور وعلى رأسها التقرير الاستهلالي مع مناقشة سبل الحلول المقترحة لتلك المشاكل”.

ووفق البيان، تناول الاجتماع أيضا قيام اللجنة الثلاثية بالتوافق حول بعض الحلول المقترحة لتلك المشاكل، سعيا إلى دفع مسار الدراسات الفنية خلال الفترة القادمة، دون تفاصيل.

وأشار البيان إلى أنه تم “الاتفاق على قيام المكتب الاستشاري بدراسة الحلول المقدمة من اللجنة الثلاثية لوضع رؤية واضحة لكيفية التعامل مع الموقف خلال الفترة القادمة”، دون توضيح ماهية تلك الحلول.

إقرأ أيضا: تطورات جديدة في أزمة سد النهضة.. والسيسي يرسل «شكري وعباس» للتفاهم

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.