مصر تستقبل 2 مليار دولار من صندوق النقد الدولي

مصر تستقبل 2 مليار دولار من صندوق النقد الدولي

وافقت بعثة صندوق النقد الدولي، على استكمال المراجعة الأخيرة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر والذي بدأ في نوفمبر من العام 2016.

وبحسب بيان صحفي لصندوق النقد، اليوم الجمعة، فإن فريقا من الخبراء بقيادة سوبير لال قام بزيارة مصر في الفترة من 5 – 16 مايو الجاري لإجراء المراجعة الخامسة والأخيرة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري الذي يدعمه اتفاق لمدة ثلاث سنوات في إطار “تسهيل الصندوق الممدد”.

وباستكمال هذه المراجعة سوف يتاح لمصر الحصول على  نحو ملياري دولار أمريكي، ليصل إجمالي المبالغ المنصرفة لمصر في ظل البرنامج إلى 12 مليار دولار أمريكي.

وأكد سوبير لال رئيس بعثة الصندوق، في بيانه الختامي للمراجعة، إن السياسات النقدية والمالية الرشيدة وسعر الصرف المرن، هي ركيزة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي الكلي وتعزيز صلابة مصر في مواجهة الصدمات الخارجية، بينما ساعدت إجراءات الحماية الاجتماعية على تخفيف عبء الإصلاح الاقتصادي عن المواطنين.

إقرأ أيضا: مصر تتوقع الحصول على دفعة جديدة من قرض صندوق النقد الدولي

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل