مصر تضع خطة استعدادا لرئاسة الاتحاد الإفريقي

الاتحاد الافريقي

مصر تضع خطة استعدادا لرئاسة الاتحاد الإفريقي

أعلن مجلس الوزراء المصري برئاسة مصطفى مدبولي، عن خطة مصر أثناء رئاستها للاتحاد الإفريقي في 2019.

وقال “مدبولي” إن الدولة توجهها الحالي منفتح جدا على قارة إفريقيا وهناك تقارب شديد مع دولها، مضيفا: “نعمل حاليا على توسيع دائرة التعاون مع الدول الإفريقية، بما في ذلك من خلال ترحيب مصر باستضافة مقار المنظمات والكيانات الأفريقية”.

وشدد رئيس الوزراء المصري على ضرورة استغلال هذا الحدث الهام لتعزيز التقارب مع الدول الإفريقية، وذلك بتكثيف عدد القوافل الطبية لدول إفريقيا ومضاعفة الدورات والبرامج التدريبية والمنح الدراسية للطلبة الأفارقة في الجامعات المصرية.

ووجه “مدبولي” بتشكيل مجموعة عمل مصغرة للإعداد لاستضافة مصر ملتقي الشباب العربي الإفريقي في مدينة أسوان 2019، كما وجه بضرورة التنسيق مع رجال الأعمال المصريين المهتمين بالاستثمار في قارة إفريقيا وحثهم على زيادة أنشطتهم الاستثمارية في القارة ودعم جهود الدولة في ما يخص الفعاليات والأنشطة التي سيتم تنظيمها العام القادم.

إقرأ أيضا: مصر توافق على مقترح اللجنة الثلاثية بشأن أزمة سد النهضة

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل