مصر تحقق أكبر عائد إنتاج للثروة البترولية في تاريخها 

مصر تحقق أكبر عائد إنتاج للثروة البترولية في تاريخها

أعلنت مصر، اليوم الثلاثاء، تحقيقها أعلى معدل إنتاج للثروة البترولية في تاريخها، والذي بلغ 1.9 مليون برميل مكافئ يوميا من الزيت الخام والغاز والمكثفات، خلال شهر يونيو الجاري.

من جهته، قال وزير البترول المصري طارق الملا، في بيان اليوم، إن هذه الخطوة جاءت نتيجة تنفيذ 27 مشروعا لتنمية حقول الغاز الطبيعي على رأسها حقول “ظهر وغرب دلتا النيل ونورس وآتول”، باستثمارات بلغت 21 مليار دولار تنتج نحو 6.8 مليار قدم مكعب غاز يوميا إلى جانب 41.3 ألف برميل مكثفات يوميا، أسهمت في زيادة إنتاج الغاز الطبيعي محليا بنسبة 50% في عام 2018 مقارنة بعام 2016، ثم تتضاعف العام المقبل بنسبة 100% مقارنة بالفترة نفسها.

وأضاف، الملا، إن الحكومة تسعى لتنفيذ 11 مشروعا جديدا لتنمية حقول الغاز الجديدة باستثمار 15 مليار دولار حتى منتصف عام 2022.

مواضع تهمك: 

مصر تطرح أول مزايدة عالمية للبحث عن البترول

مصر: 10 مليارات دولار استثمارات جديدة في قطاع البترول

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل