مصر.. الإفراج عن شوكان أبرز الصحفيين المعتقلين

مصر.. الإفراج عن شوكان أبرز الصحفيين المعتقلين

أعلن نشطاء مصريون، صباح اليوم الاثنين، إفراج السلطات المصرية عن المصور الصحفي محمود أبوزيد شوكان، بعد أكثر من خمسة أعوام من اعتقاله.

ويعد شوكان من أبرز الصحفيين المعتقلين لدى السجون المصرية.

ونشرت الصفحة الرسمية للحملة المطالبة بإطلاق سراحه صورة لشوكان في بيته، بعد أن تم الإفراج عنه من قسم شرطة في محافظة الجيزة.

ولم يصدر تعليق رسمي من السلطات المصرية على إطلاق سراح شوكان.

يذكر أن شوكان قد اعتقل يوم فض اعتصام رابعة العدوية المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي في 14 أغسطس/ آب 2013.

اقرأ/ي أيضا: فضيحة جديدة: ابن سلمان و بنات صهيون

وكانت محكمة الجنايات المصرية قد قضت في سبتمبر/ أيلول الماضي بحبس شوكان 5 سنوات، لإدانته في قضية فض اعتصام رابعة.

لكن شوكان لا يزال مقيدا بمدة مراقبة شرطية تستمر 5 سنوات، تبدأ مع انتهاء فترة العقوبة، ويزور خلالها المقيد قسم الشرطة التابع له بشكل يومي أو أسبوعي كإجراء احترازي لعدم سفره خارج البلاد.

يذكر أن شوكان حصل على جائزة حرية الصحافة من لجنة حماية الصحفيين الدولية، عام 2016، إبان كونه معتقلا، كما حصل شوكان على جائزة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة لحرية الصحافة العام الماضي.

 

اقرأ/ي أيضا: الشذوذ الجنسي للصهاينة وأيضا: تعرف علي الماضي المظلم للبابا الفاتيكان فرانسيس في دعم الديكتاتورية العسكرية بالأرجنتين

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل