مشاركة فعالة لفرقة الفنون الشعبية بالمنيا فى يوم ذوى الاحتياجات الخاصة

فى إطار أهتمام الهيئة العامة لقصور الثقافة بذوى الإحتياجات الخاصة ودمجهم فى المجتمع شارك فرع ثقافة المنيا برعاية المدير العام خالد اسماعيل مدير فرع ثقافة المنيا فى فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوى الإعاقة، حيث قدمت فرقتى قصر ثقافة المنيا للفنون الشعبية بقيادة الفنان سيد تونى فقراتها فى طابور العرض التى انطلق من كورنيش النيل أمام البنك الأهلي حتى المدرسة الثانوية العسكرية، كما شارك كورال الأطفال بقيادة المايسترو عصام الشاذلى بعدد من الفقرات الغنائية بمسرح المحافظة، منها “أطفال زى الجن ، وغنى لى شوى شوى ،عظيمة يامصر،واللّه أكبر”
وفى سياق آخر أقيمت ورشة عمل كولاج بالورق الملفوف بقسم الفنون التشكيلية ، بجانب قراءة حرة ورسم بمكتبة الطفل بالقصر .

كما ناقشت مكتبة أسحاق الثقافية كتاب بعنوان ” السلوك الإنسانى فى الإدارة ” تاليف على السلمى حاضرتها مديرة المكتبة، أوضحت خلالها تزايد الإهتمام فى السنوات الأخيرة بالمشكلات الإدارية فى كثير من الدول النامية، وأكدت على ضرورة الإهتمام بالإدارة والإصلاح الإداري مع التشديد على عدم التغافل عن مشكلات البشر الذين تتعامل معهم الإدارة.
وعلى جانب آخر نظم قسم الفنون التشكيلية ببيت ثقافة مطاي معرض فني لنتاج الورشة التدريبية على رسوم الأطفال ورؤيتهم للمولد النبوي. واستمر قصر ثقافة أبو قرقاص فى فعاليات ورشة الخيامية المقامة بمدرسة التجارة الثانوية بنات، بمشاركة المدربة إسلام عبدالرحمن، تضمن برنامج اليوم طباعة الرسومات على الأقمشة وقصها. كما أقامت مكتبة أبوان الثقافية محاضرة بعنوان “ورشة عن صيانة الحاسب الآلي” قدمها محسب عبد الحميد بمدرسة أبوان الإعدادية.

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل