فضيحة مدير المخابرات الفنزويلية كان يعمل لحساب “سي إي إيه”

فضيحة مدير المخابرات الفنزويلية كان يعمل لحساب “سي إي إيه”

  •   فضيحة جديدة حيث تم اكتشاف ان مدير المخابرات الفنزويلية كان يعمل لحساب “سي إي إيه” ويقف وراء كل السيناريوهات، وانكشافه يجعل واشنطن تفقد كل مبادرة ضد النظام الحاكم في فنزويلا

********

تعرضت مساعي الولايات المتحدة في فنزويلا الى ضربة موجعة بعدما كشف نظام الرئيس نيكولا مادورو أن مدير المخابرات الجنرال مانويل ريكاردو كريستوفر فغيرا كان ينسق سرا مع المخابرات الأمريكية لتهيئة الأوضاع نحو التغيير وإقامة نظام موال للبيت الأبيض.

وكشف الرئيس مادورو نفسه الجمعة عن استقطاب المخابرات الأمريكية “سي إي إيه” للجنرال فغيرا، _ وهو ما يمثل فضيحة كبرى_ لكن دون تحديد طريقة الاستقطاب، وكان هذا الجنرال يشغل منصب مساعد المخابرات العسكرية الفنزويلية لسنوات طويلة، وانتقل منذ أكتوبر الماضي الى رئاسة المخابرات القومية البوليفارية المعروفة بحروفها اللاتينية “سابين”.

وكان هذا الجنرال هو من قام باعتقال رئيس البرلمان الوطني خوان غوايدو بداية يناير الماضي ثم الافراج عنه، وجرت عملية القبض بأوامر من المخابرات الأمريكية لكي تلقى الأضواء على غوايدو، وقام الأخير يوم 23 يناير الماضي بإعلان نفسه رئيسا مؤقتا ليحصل على دعم أمريكي مباشر وأوروبي لاحقا.

وتورط هذا الجنرال في عملية الانقلاب الفاشلة يوم 30 أبريل الماضي، وحينئذ انفضح أمره وكان سيتعرض للاعتقال الثلاثاء الماضي بعد التأكد من عمالته للولايات المتحدة منذ سنة ولكنه هرب، ولا تستبعد الصحافة الفنزويلية لعب روسيا دورا هاما في رصد اتصالاته مع سي إي إيه. وتعتبر روسيا فنزويلا دولة هامة لها في أمريكا اللاتينية.

وكان هذا الجنرال وراء تحريك الخيوط في فنزويلا، بتنسيق مع المخابرات الأمريكية لضرب الاستقرار، وأصبحت هذه الأخيرة بعد اعتقاله بدون خريطة طريق للعمل السري، ويضاف الى هذه الضربة فقدان خوان غوايدو لأي مبادرة سياسية بعدما لم ينجح في التقرب من القوات المسلحة ولم ينجح في تحريك الشارع سوى جزء منه.

هروب الجنرال كريستوفر فغيرا بدأ يجعل البيت الأبيض يراجع سياسة التصعيد، وأعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن قلقه الشديد من فشل استراتيجية مستشاره للأمن القومي جون بولتون، حسبما نقلت “الواشنطن بوست”.

المصدر: رأي اليوم

هذه هي اجواء الاستخبارات العالمية خيانات وفضائح، ولا نعلم ان كانت هذه فضيحة لفنزويلا ام فضيحة للمخابرات الامريكية؟!! اذا كنت ممن يهتمون بمتابعة مافيات الفساد والإفساد، وترغب بكشفها والمشاركة في مقاومتها والتخلص منها، فإننا ندعوك للاطلاع على مجموعة منتقاة من المواضيع التي ترتبط بهذه المافيات، ولذلك تم تخصيص قسما كاملا اسمه قسم فضيحة وأشرار وللوصول للرابط نرجو أن تضغط هنا

موضوعات تهمك:

قطع المياه عن سفارة فنزويلا في واشنطن

غوايدو: التدخل العسكري الأمريكي في فنزويلا جائز

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل