محور الملك سلمان يجد من يحنو عليه

2020-05-12T13:41:08+02:00
تريند
12 مايو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 12 مايو 2020 - 1:41 مساءً
محور الملك سلمان يجد من يحنو عليه

أصبح محور الملك سلمان في العاصمة المصرية القاهرة، حديث مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تداولوا صورا له يخرج بشكل مضحك من بين المباني السكنية وسط شارع ضيق للغاية ولا يتحمل وجود هذا المحور بأي حال على حد قولهم.

ونشرت الصور التي تظهر المحور المرتفع ملاصقا لشرفات شقق سكنية في المنطقة، بينما رد مسؤولون على ذلك ضخامة الضجة التي صنعت حول الكوبر المسمى على اسم العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز ملك السعودية، فيما لا تزال السخرية مستمرة بالرغم من توضيح المسؤولين.

ماذا قال المسؤولون؟

قال اللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير والاسكان في مصر، في تعليقه على الصور المتداولة والسخرية من ملاصقة المحور لشرفات الشقق السكنية وإطلالها عليه، أن الصورة تظهر أن الكوبري ملاصق للعمارات لكن هناك مسافة نحو نصف متر، بحسب ما قاله في حديثه لفضائية مصرية محلية.

وأضاف اللواء نصار، أن العمارة الموجودة بالصور مخالفة وخرجت خارج صف التنظيم مشيرا إلى أن الجهاز رصد 20 ألف متر مسطح إزالات نزع ملكية، وفي الوقت نفسه لفت إلى رصد ربع مليار جنيه تويضات للسكان غير المخالفين، مشيرا إلى أن هناك لجان من هيئة المساحة والجهاز التنفيذي والمحافظة تحصر العمارات في مسار المحور.

محور الملك سلمان

وأوضح أن الإزالات ستتم في وقت لاحق، حيث أن مصر دولة قوية وتنفذ إجراءاتها، وإزالة العمارات السكنية التي تعترض المشروع القومي إلزامي بقرار مجلس الوزراء.

من جهته علق الإعلامي عمرو أديب، أحد الإعلاميين المقربين من الدولة، على ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بينما حصل على مداخلة هاتفية مع الساكن في أحد العمارات المطلة على الكوبري، ليقول له أن عمارته ليست مخالفة بأي حال كما قال المسؤول، مضيفا أن المنظر العام جميل وهو غير متضرر من المحور على حد قوله، فيما يبدو يخشى الرجل إزالة عمارته بالفعل باعتباره متضررا من المجور ويأخذ تعويضا، أو اعتباره مخالفا ولا يأخذ شيئا.

محور الملك سلمان في تويتر

وكانت أغلب التعليقات ساخرة بسخرية مريرة بعد أن سدت كل النوافذ أمام السكان ولم يعد امامهم سوى قرار الدولة، فيما كتب أحد المعلقين: “الدور الأول والتاني والتالت والرابع مش هيدخلهم الشمس من الاساس الله يكون في عونهم انما بقي الراجل الي في الدور الخامس ممكن يفتح مشروع مطعم او كافيه تيك واي والله هيظبط الكلام.. محور الملك سلمان – نصر الدين – الهرم سمك لبن تمر هندي ياجدعان”.

وكتب آخر: “هو مش اسمه الملك سلمان يبقى هيجد من يحنو عليه ومش مهم احنا”.

بينما علق آخر قائلا: “عمرو أديب جابها ، محور الملك سلمان، و السكان رفضوا يمشوا و ياخدوا تعويض، و طلع العمارات مخالفة”.

وكتب آخر: “اسهل حاجه اخد شقه هناك وافتح بلكونه جراج محور الملك سلمان -نصر الدين- الهرم، لتيسير الوصول للعاصمة الادارية الجديدة”.

بينما التعليق الأبرز عندما قال أحدهم ساخرا: “كمان مسمينه محور الملك سلمان؟!”.

موضوعات تهمك:

كورونا اكبر نعمة على محمد بن سلمان هذا العام

انهيار كوبري في القاهرة تعرف على الاسباب والخسائر.. فيديو

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة