‫‫‫‏‫أسبوع واحد مضت‬

محمد صلاح يتصدر استفتاء “فرانس فوتبول” للكرة الذهبية

على الرغم

على الرغم من الانتقادات الموجهة له بسبب تراجع مستواه مع فريقه ليفربول الانجليزي مقارنة بالموسم الماضي، إلا أن الدولي المصري محمد صلاح، لا يزال يناطح كبار “الساحرة المستديرة” على الفوز بأعلى الجوائز.

وتصدر صلاح قائمة المتنافسين الـ29، في الاستفتاء الذي طرحته مجلة “فرانس فوتبول” عبر موقعها الإلكتروني، على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في عام 2018.

وأعلنت المجلة الفرنسية، أمس الاثنين، عن قائمة تضم 30 لاعبا من المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2018، على رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الأرجنتيني ليونيل ميسي، المصري محمد صلاح والكرواتي لوكا مودريتش.

وشارك في التصويت الذي انطلق مساء أمس، حوالي 360 ألف حتى الآن، ويتصدر محمد صلاح  بـ42% من الأصوات، وجاء خلفه كل من ميسي 38% ورونالدو 7% ونيمار 3%، (حتى الساعة 16:20 بتوقيت موسكو).

ولم يحصل 20 لاعبا من المشاركين في التصويت على أي صوت حتى الآن، ومن بينهم أجويرو وبيل وفيرمينو وساديو ماني وبوجبا وهاري كين ونغولو كانتي ودي بروين.

وبالرغم من تقدم صلاح في تصويت الجماهير، فإن اختيار الفائز بالكرة الذهبية لن تشارك فيه الجماهير على الإطلاق، حيث تقوم مجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية باختيار قائمة من 173 صحفيا من حول العالم، للتصويت على الفائز، دون تدخل من جانب المدربين أو أي استفتاءات جماهيرية.

ويختار كل صحفي أفضل 3 لاعبين من قائمة الـ 30 مرشحا من وجهة نظره، ويحصل صاحب المركز الأول في اختيار كل صحفي على 5 نقاط، الثاني 3 نقاط والثالث نقطة واحدة، ويتم ترتيب اللاعبين تنازليا بعد فرز أصوات جميع الصحفيين.

إقرأ أيضا: محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل هدف في 2018

المقالات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن آراء الموقع ولكنها تعبر عن آراء أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *