محمد حمدان دقلو يتحدث عن مخطط إبادة يوم عزل البشير

العرب
24 مايو 2020آخر تحديث : الأحد 24 مايو 2020 - 11:03 مساءً
محمد حمدان دقلو يتحدث عن مخطط إبادة يوم عزل البشير

كشفت محمد حمدان دقلو الشهير بحميدتي، اليوم الأحد، عن تفاصيل ما سماه مخطط إبادة، تم الإعداد له يوم عزل الرئيس السوداني السابق عمر البشير.

وقال نائب رئيس مجلس السيادة السوداني الانتقالي، محمد حمدان دقلو “حميدتي” قائد مليشيات الدعم السريع، أنه كان هناك مخطط إبادة تصدت له قواته والتي كان يخطط لها البشير من أجل إبادة المعتصمين أمام القيادة العامة بتاريخ 11 إبريل/ نيسان.

وأضاف في مقابلة مع قناة “سودانية 24” المحلية، أنه في تاريخ يوم 11 إبريل عام 2019، تحركت دبابات ومجموعها 13 دبابة مدرعة بالعاصمة السودانية الخرطوم وعلى متنها كامل عدتها وعتادها تتبع لتشكيل من خارج المنظومة العسكرية من أجل إبادة المعتصمين أمام القيادة العامة للجيش.

وتابع قائلا أنه تم إيقافها من قبل “ناس الدعم السريع الكعبين ديل”، مشيرا إلى أنه لو لم يتم إيقافها لتحول المعتصمين إلى رماد، على حد زعمه.

وزعم قائد المليشيات المرتزقة، أن هناك مخطط لشيطنة قواته من أفراد داخل المنظومة العسكرية بعد أيام من استلام (استيلاء) المجلس العسكري للسلطة، قائلا أنه سيذكر كل التفاصيل بالأسماء لاحقا على حد قوله.

يذكر أن المعتمصين السودانيين قد خرجوا في ثورة شعبية بدايات العام الماضي وحتى 11 إبريل، حيث أعلن المجلس العسكري الاطاحة بالبشير مستغلال الاحتجاجات ضده، واستولى على السلطة في البلاد قبل أن يتم الاطاحة بوزير الدفاع الاسبق ويتولى عبدالفتاح البرهان ومن خلفه حميدتي السيطرة على البلاد بدعم خارجي.

وطالب السودانيون على مدار الأشهر التي تلت رحيل البشير، بتسليم المجلس العسكري للسلطة إلى جهة مدنية، بينما توصل الطرفان الى اتفاق تقاسم السلطة، حيث يدير العسكر البلاد ويتولون رئاسة مجلس السيادة لمدة 18 شهرا، ومثلهم الثوار متمثلين في قوى التغيير والحرية لمدة مماثلة، بينما تكون عضوية المجلس مناصفة.

موضوعات تهمك:

رئيس الوزراء الصهيوني يتحدث عن تطبيع العلاقات مع السودان

محمد بن سلمان يتعهد للبرهان بدعم السودان

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة