محمد بن سلمان يتعهد للبرهان بدعم السودان

العرب
12 مايو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 12 مايو 2020 - 3:33 صباحًا
محمد بن سلمان يتعهد للبرهان بدعم السودان

تلقى عبدالفتاح الرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، تعهدا من محمد بن سلمان ولي العهد السعودي باستمرار العمل على رفع اسم السودان من القوائم السوداء الراعية للإرهاب لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

جاء ذلك في اتصال هاتفي بين الطرفين في وقت سابق، وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” صباح اليوم الثلاثاء.

وذكرت الوكالة أن ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع محمد بن سلمان تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان استعرضا خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضافت أن ولي العهد السعودي أكد للبرهان أن مملكته ستواصل مساعيها الدائمة من أجل رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب لدى الولايات المتحدة.

وأوضح أن المملكة حريصة كل الحرص على أمن السودان واستقرار من أجل تحقيق تطلعات الشعب السوداني.

وفي السياق ذاته أعرب المسؤول السوداني العسكري، أن بلاده تعتز بمواقف المملكة تجاه السودان وحرصها على أمنه واستقراره، على حد قول الوكالة.

وكان سفير المملكة العربية السعودية في العاصمة السودانية الخرطوم علي حسن بن جعفر قد التقى بالبرهان وبحثه مع سبل التعاون المشترك بين البلدين بداية الشهر الماضي.

وشدد البرهان في ذلك اللقاء آنذاك أن السودان حكومة وشعبا متضامنا كل التضامن مع السعودية، وأيدها في كل ما تتخذه من إجراءات تحافظ من خلالها على أمنها واستقراره وسلامة شعبها.

موضوعات تهمك:

ولاية كسلا السودانية تشهد اقتتال قبلي

السودان يسلم مصر مطلوبين من الاخوان (حصري)

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة