محكمة عراقية تقضي بإعدام فرنسيين لانتمائهم لداعش 

محكمة عراقية تقضي بإعدام فرنسيين لانتمائهم لداعش

قضت محكمة عراقية، اليوم الإثنين، بإعدام فرنسيين اثنين، لاتهامهم بالانتماء لتنظيم داعش الإرهابي، ليرتفع عدد الفرنسيين الصادر  بحقهم أحكام بالإعدام في العراق إلى 11 شخصًا، بحسب “رويترز”.

وفي أول رد فعل لها، قالت الحكومة الفرنسية إنها تعارض عقوبة الإعدام بحق المتهمين والتي يمكن استئناف أحكامها، غير أنها تحترم سيادة العراق.

وسقط آلاف المقاتلين من الذين يشتبه في انتمائهم لتنظيم داعش في أيدي السلطات العراقية، حيث يتم محاكماتهم بتهم “الإرهاب” بمن فيهم مئات الأجانب الذين تم القبض عليهم بعد انهيار معاقل التنظيم.

والمدانون الفرنسيون الأحد عشر من بين 280 محتجزًا عراقيًا وأجنبيًا سلمتهم قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن في فبراير للسلطات العراقية.

والأسبوع الماضي، جرت محاكمة تونسي وصدر عليه حكم بالإعدام مع بعض الفرنسيين، كما سيمثل تونسي آخر أمام المحاكمة الأسبوع المقبل.

مواضيع تهمك: 

نجاة قائد طائرة بعد استهدافها من «داعش» في العراق

القوات العراقية تقتل 9 من «داعش» بصحراء الأنبار

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.