8 أغسطس، 2018

لانكسيس الألمانية تبيع حصتها في مشروع مطاط لأرامكو

أرامكو

أعلنت مجموعة لانكسيس الألمانية للكيماويات عن نيتها بيع حصتها المتبقية البالغة 50 بالمئة في مشروع أرلانكسيو المشترك للمطاط الصناعي إلى شريكتها أرامكو السعودية.

 

وقالت مجموعة لانكسيس في بيان اليوم الأربعاء إنها تتوقع الحصول على نحو 1.4 مليار يورو (1.62 مليار دولار) نقدا بعد خصم الدين وغيره من الالتزامات المالية الخاصة بحصة الخمسين بالمئة.

 

وأضافت أن قيمة مشروع أرلانكسيو تقدر بثلاثة مليارات يورو ، ومن المتوقع أن يستكمل الطرفان الصفقة بحلول نهاية العام الحالي.

 

الجدير بالذكر أن الشركتان أسستا مشروع المطاط في الأول من يناير للعام 2015 حيث وقعت شركة “أرامكو فيما وراء البحار” السعودية وشركة لانكسيس الألمانية للكيماويات اتفاقية مشروع مشترك مملوك مناصفة بينهما لتأسيس شركة جديدة لتطوير وإنتاج المطاط الصناعي المستخدم في صناعة إطارات وقطع غيار السيارات العالمية، ومجموعة كبيرة من الصناعات الأخرى، إضافة إلى أعمال تسويقه وبيعه وتوزيعه، وذلك بمقر الشركة بمدينة كولون الألمانية.

أقرا/ي أيضا

تركيا : لن نُوقف شراء الغاز الطبيعي من إيران

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا

‫شاهد أيضًا‬

خسائر فادحة تعرض لها مؤسس فيسبوك.. تعرف عليها

تسببت عاصفة الهجوم التي تعرض لها مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ، بشأن تعامله مع المنتقدين وتداع…