تعليق قطري على مجزرة فض الاعتصام في السودان

تعليق قطري على مجزرة فض الاعتصام في السودان

علق وزير الخارجية القطري، محمد عبدالرحمن آل ثاني، على مجزرة فض الاعتصام في السودان والذي وقع يوم الأسبوع الماضي.

ووصف الوزير القطري الفض، بأنه مذبحة وحشية، وذلك بحسب ما نقلت صحيفة الجارديان البريطانية.

وقال آل ثاني، أنه لا يوجد أي توترات بين قطر والسودان، مشيرا إلى أن العلاقات متينة في الشقين العسكري والمدني.

وأضاف بأن سفارة الدوحة لا تزال مفتوحة في الخرطوم وتعمل بشكل مستمر.

وأشار إلى وجود اتصالات بين قطر والمجلس العسكري في السودان، مشيرا إلى أن هناك أعمال ومشاريع مشتركة بين القوات المسلحة في البلدين.

ولفت إلى أن استدعاء وزارة الخارجية السودانية لسفيرها لدى قطر، كان مفاجأ، لكن بتبين المعلومات اتضح أن السفير كان في إجازة معلومة ومبلغ عنها.

وردا على السؤال بشأن عمل إماراتي سعودي لعزل الدور القطري في السودان، قال الوزير أن الاتصالات مستمرة بين السودان وقطر على مستواها العادي ولا يوجد أية اتصالات على مستوى رفيع، حيث لم يحن الوقت المناسب لذلك.

وكانت المليشيات العسكرية التابعة للمجلس العسكري الذي يسيطر على الحكم في السودان قد اقتحم اعتصام مقر القيادة العامة ونفذ مجزرة وحشية راح ضحاياه نحو 120 مواطنا.

ونددت الأمم المتحدة وعدة دول غربية بالمجزرة، فيما أعلن الاتحاد الإفريقي تعليق عضوية السودان فيه، فيما أقر المجلس العسكري بما أسماه “تجاوزات” وقرر فتح تحقيقا، وسط انتقادات ودعوات لإسقاط المجلس.

موضوعات تهمك:

أهوال العسكر في السودان.. قتل واغتصاب وحرق ونهب

مجزرة العسكر في السودان تتم بإيعاز إقليمي ودولي

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.