متظاهرون في رومانيا يطالبون الحكومة بالاستقالة

تظاهرة في رومانيا

تظاهر مئات الرومانيين اليوم الجمعة، في العاصمة”بوخارست”، احتجاجا على سياسات الحكومة، وطالبوها بتقديم استقالتها، ودعوا إلى إجراء انتخابات مبكرة.

وقالت شبكة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية، إن غالبية الرومانيين المغتربين في أوروبا، أعربوا عن استيائهم من السياسة التي تتبناها الحكومة الرومانية في إدارة شئون البلاد، موضحة أن حوالي 3 ملايين روماني غادروا موطنهم بسبب الفساد والأجور المتدنية وقلة فرص العمل هناك.

وحمل المتظاهرون الأعلام الرومانية إلى جانب أعلام الاتحاد الأوروبي، مرددين هتافات أمام مقر الحكومة: “العدالة، وليس الفساد”.

الجدير بالذكر أن حزب “الديمقراطيين الاجتماعي” هو من يمثل الحكومة، حيث فاز برئاستها في عام 2016، ودائما ما ينظم الرومانيين وقفات احتجاجية على وضع الحكومة قوانين جديدة، الأمر الذي ترى المعارضة أنه يضعف قدرة البلاد على مكافحة الفساد.

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.