10 أغسطس، 2018

متظاهرون في رومانيا يطالبون الحكومة بالاستقالة

تظاهر مئات

تظاهر مئات الرومانيين اليوم الجمعة، في العاصمة”بوخارست”، احتجاجا على سياسات الحكومة، وطالبوها بتقديم استقالتها، ودعوا إلى إجراء انتخابات مبكرة.

وقالت شبكة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية، إن غالبية الرومانيين المغتربين في أوروبا، أعربوا عن استيائهم من السياسة التي تتبناها الحكومة الرومانية في إدارة شئون البلاد، موضحة أن حوالي 3 ملايين روماني غادروا موطنهم بسبب الفساد والأجور المتدنية وقلة فرص العمل هناك.

وحمل المتظاهرون الأعلام الرومانية إلى جانب أعلام الاتحاد الأوروبي، مرددين هتافات أمام مقر الحكومة: “العدالة، وليس الفساد”.

الجدير بالذكر أن حزب “الديمقراطيين الاجتماعي” هو من يمثل الحكومة، حيث فاز برئاستها في عام 2016، ودائما ما ينظم الرومانيين وقفات احتجاجية على وضع الحكومة قوانين جديدة، الأمر الذي ترى المعارضة أنه يضعف قدرة البلاد على مكافحة الفساد.

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا

‫شاهد أيضًا‬

تفجير انتحاري يقتل العشرات وسط كابل

تفجير انتحاري يقتل العشرات وسط كابل وقع انفجار ضخم في قاعة أفراح تضم عشرات المدنيين، في ال…