متطرفون يهاجمون مصنع مسلمين في سريلانكا

متطرفون يهاجمون مصنع مسلمين في سريلانكا

هاجمت مجموعة متطرفة في سريلانكا، مصنعا مملوكا لعدد من المسلمين في منطقة شمالي العاصمة كولمبو.

يأتي ذلك كتبعات العنف الممنهج ضد المسلمين في سريلانكا بعد أن حملتهم السلطات مسؤولية هجمات عيد الفصح الإرهابية الشهر الماضي.

وقالت تقارير صحفية، أن عدد من المتطرفين أضرموا النيران في أحد المصانع المملوكة لمسلمين في شمالي كولمبو.

وقال تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، اليوم الأربعاء، أن المجموعة هاجمت المصنع بسبب هوية مالكيه الدينية، كما قامت بتحطيم المحتويات به وأشعلت فيه النيران.

وتصاعدت الهجمات ضد المسلمين في الفترات الأخيرة، بعد تصاعد اللهجة الإعلامية في سريلانكا ضدهم بعد اتهام جماعة متطرفة في سريلانكا بالمسؤولية عن هجمات عيد الفصح التي استهدفت عدد من المعابد.

وكانت أحداث عنف قد وقعت بعد هجمات عيد الفصح، أبرزها جريمة قتل مواطن سريلانكي مسلم من قبل أحد المتطرفين، حيث طعنه بالسكين.

يذكر أن هجمات وقعت يوم 21 إبريل/ نيسان الماضي، والذي استهدف عدد من الكنائس والفنادق مما أدى إلى مقتل نحو 300 شخص، وإصابة أكثر من 500.

وتعاني سريلانكا من مشاحنات طائفية بين الطائفة البوذية الأكبر، والمسيطرة على الحكومة في البلاد، وبين الطوائف الأخرى، فيما وقعت حملات تطهير عرقي من قبل الجيش ضد الأقليات في البلاد، العقد الماضي.

موضوعات تهمك:

هجمات عيد الفصح.. إعادة المسلمين لموقعهم

سريلانكا تفرض قيود على المساجد

العثور على جثث أطفال في سريلانكا

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل