متأخرا.. العاهل السعودي يوجه دعوة لأمير قطر

متأخرا.. العاهل السعودي يوجه دعوة لأمير قطر

أرسل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز دعوة لأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يدعوه فيها لحضور قمة مجلس التعاون الخليجي الطارئة نهاية الشهر الجاري.

وذلك بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء القطرية الرسمية “قنا”، الأحد.

وقالت الوكالة القطرية أن الدوحة تلقت دعوة من قبل السعودية من أجل حضور أمير البلاد قمة التعاون الخليجي الطارئة في مكة المكرمة يوم 30 من الشهر الجاري.

وأوضحت أن أمين مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف بن راشد الزياني سلّم وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، رسالة وفيها دعوة الخضور.

وجاءت الدعوة متأخرة للغاية بعد أن تحدثت تقارير حول أن أمير قطر لن يتلقى دعوة مجددا لحضور القمة الخليجية، فيما لم يتلقى إلى الآن دعوة لحضور القمة العربية.

يأتي هذا على خلفية المقاطعة التي تشنها دول السعودية إلى جانب حلفائها الإمارات ومصر والبحرين ضد دولة قطر.

وكان العاهل السعودي قد أعلن دعوة لدول مجلس التعاون الخليجي وقادة الدول العربية لحضور قمتين طارئتين في مكة المكرمة لبحث التعاون بشأن الهجمات الحوثية بدعم إيراني ضد السعودية والإمارات.

ويخوض التحالف بقيادة الرياض وأبوظبي حربا ضد الحوثيين في اليمن بعد سيطرتهم على محافظات يمنية من بينها صنعاء منذ عام 2014.

موضوعات تهمك:

اتصالات أمريكية إيرانية سرية في قطر

قطر تعلن عن تدريبات عسكرية قرب شاطئ الخليج

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل