مبعوث الأمم المتحدة يحذر من حرب أهلية في ليبيا 

مبعوث الأمم المتحدة يحذر من حرب أهلية في ليبيا

قال غسان سلامة مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، في رسالة تحذيرية لمجلس الأمن الدولي اليوم الثلاثاء، إن ليبيا على وشك الدخول في حرب أهلية قد تؤدي إلى تقسيم دائم للبلاد.

وطالب سلامة الأمم المتحدة، بالسعي لمنع الدول من تغذية أطراف الصراع في ليبيا بالأسلحة.

وقال إنه في الآونة الأخيرة، أرسلت عدة دول شحنات أسلحة للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، وأيضا لحكومة فائز السراج، دون أن يسمي هذه الدول.

الجدير بالذكر أن مجلس الأمن الدولي قد فرض حظرًا على إرسال الأسلحة إلى ليبيا منذ عام 2011، غير أنه يسمح لحكومة السراج باستيراد أسلحة بموافقة لجنة بمجلس الأمن.

وقال سلامة في رسالته لمجلس الأمن عن الوضع في ليبيا: “من دون آلية إنفاذ قوية، سيصبح حظر الأسلحة المفروض على ليبيا أمراً مثيراً للسخرية.. إن بعض الدول تغذي هذا الصراع الدموي، وينبغي على الأمم المتحدة أن تضع حداً لهذا الأمر”.

ومنذ 2011 وتشهد ليبيا حالة من الفوضى وعدم الاستقرار منذ أن تم الإطاحة بالرئيس المعزول معمر القذافي، إلى أن تصاعدت حدة المواجهات بعد إعلان قائد الجيش الليبي خليفة حفتر في أول إبريل الماضي، زحف القوات إلى العاصمة طرابلس، حيث أصبح هناك مواجات مباشرة مع القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني بقيادة فائز السراج.

إقرأ أيضا: الجيش الليبي يشن هجوما على أهداف في طرابلس

 

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.