ماي: قضية البريكست في يد من يخلفني

ماي: قضية البريكست في يد من يخلفني

اعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي أن قضية البريكست أصبحت الآن لمن سيخلفها في المنصب، مما يشير إلى أنها لا ترغب في إجراء تصويت على صفقتها للخروج من الاتحاد الأوروبي في الأسبوع المقبل.

استقالة تيريزا ماي

وكانت ماي أعلنت اعتزامها الاستقالة من منصبها كزعيم حزب المحافظين يوم 7 يونيو المقبل، مشيرةً إلى أنها ستظل في رئاسة الحكومة حتى يتم اختيار رئيس جديد.

قمة الاتحاد الاوروبي

وأضافت ماي في تصريحات للصحفيين أثناء وصولها إلى بروكسل لحضور قمة الاتحاد الأوروبي، امس الثلاثاء، أن عملية البريكست تحتاج إلى الهدوء في المناقشات إذا أراد البرلمان الخروج من الاتحاد الأوروبي، مشيرةً إلى أن الخيار الأفضل لبريطانيا هو ترك الكتلة مع صفقة تفاوضية.

مسألة مهمة

وتابعت ماي: “هذه المسألة الآن مهمة بالنسبة لخليفي وسيتعين عليه مع البرلمان إيجاد طريقة لمعالجة وجهات النظر بشأن البريكست”.

خليفة تريزا ماي

وكان وزير الخارجية السابق “بوريس جونسون” أبرز المرشحين لخلافة ماي ذكر أنه سيكون على استعداد لمغادرة الاتحاد الأوروبي دون صفقة.

رفضت ماي التعليق على آراء المرشحين بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لكنها قالت: “ما زلت عند رأيي أنه من الأفضل للمملكة المتحدة أن تغادر بصفقة”.

موضوعات تهمك:

اسعار الدينار الكويتي اليوم الاربعاء 29 مايو 2019

مصادر تكشف موعد استقالة رئيسة وزراء بريطانيا

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل